5 أعراض تكشف حالة المصاب بالصرع!

5 أعراض تكشف حالة المصاب بالصرع!

الصرع هو مرض مزمن يعاني منه عدد كبير من الاشخاص حول العالم، وهو يظهر على شكل نوبات خطيرة في الرأس، تعرض المصاب به الى الكثير من المخاطر الجسدية، خصوصاً وان هذا المرض يؤثر بشكل كبير على حركة الجسم، وقد يتسبب بشلها. وفي هذه الحالة، قررنا أن نضع في متناول يديك، عبر موقع صحتي، ابرز اعراض الصرع التي تكشف اصابة المرء بهذا المرض. 

 

أولاً، من ابرز اعراض الصرع التي يعاني منها المريض، نذكر النوبات التشنجية التي تحصل في غالب الاحيان بصورة مفاجئة، فيعجز المصاب عن التحرك ويصيبه الرجفان المستمر لفترة طويلة. 

 

ثانياً، كذلك من اعراض الصرع أن المصاب بهذا المرض قد يعاني من فقدان الوعي، حيث يكون من الصعب عليه ادراك ما يحصل من حوله، فيفقد الوعي وهنا يكون قد تعرض لحالات الصرع الكبرى والخطيرة التي تستوجب تدخل الطبيب بشكل فوري وسريع وفعال. 

 

ثالثاً، كذلك نذكر من اعراض الصرع التي تصيب المرء، هو خروج مادة بيضاء من الفم، خصوصاً في حالات الاصابة بالنوبة التشنجية. وهذه المادة تنتج عن تعرض المصاب للكثير من الضغط في الدماغ ما يدفعه الى اخراج هذه المادة المرافقة لحالة التشنج. 

 

رابعاً، كذلك من ابرز الاعراض المرافق للصرع نذكر ارتفاع درجة الحرارة في الجسم حيث يعاني المريض المصاب بالصرع من الحرارة المرتفعة ومن نوبة حرارة تتراوح بين باردة وساخنة، الامر الذي يجعله في حالة من الارتجاف المستمر. 

 

خامساً، كما وأن انخفاض معدل السكر في الدم من الاعراض المرافقة للصرع التي يتعرض لها المصاب في حالة الاصابة بنوبة معينة، لذا في هذه الحالة لا بد من التدخل فوراً واعطاء المريض بعض الحلوى أو السكريات لمساعدته على اعادة الاعتدال للسكر في الدم وومنحه النشاط الذي يحتاج اليه. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الصرع من خلال الروابط التالية: 

 

ما هو الصرع النفسي؟

تخطيط الدماغ لتخطي حالات الصرع والتشجنات

كيف يشخّص مرض الصرع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟