6 نصائح للحصول على رئيتين نظيفتين تماماً

6 نصائح للحصول على رئيتين نظيفتين تماماً

ان الهدف الاساسي الذي يسعى اليه كل شخص يعمل على التوقف عن التدخين هو العمل على تنظيف الرئتين والذي يعد واحداً من اصعب الأمور التي يمكن الوصول اليها، لا سيما وان هذه المنطقة من جسم الانسان تكون الاكثر تأثراً نتيجة تناول النيكوتين باستمرار. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح التي قد تساعد في هذا الاطار.

 

نصائح للحصول على رئتين نظيفتين

 

هناك العديد من الأمور التي يجب التركيز عليها للحصول على رئتين نظيفتين ومن ابرزها:

 

- السعي الجدي الى تغيير نمط حياة الشخص، وهذا الأمر يعد الاساسي في عملية تخليص الرئتين من السموم ومن هذه الأمور الاتعاد عن الأطعمة الجاهزة والمصنّعة وكذلك المشروبات الغازية، والتقليل من  استهلاك اللحوم والألبان والقمح.

 

- الاكثار من تناول الثوم نيّئاً أو مطبوخاً، اضافة الى الزنجبيل والبصل والقرفة كون هذه المأكولات جميعها تساعد على التخلص من المخاط الزائد في فتحات الجيوب الأنفية. 

 

- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق، لا سيما تلك التمارين التي تساعد على التنفس الجيد، كونها تعد من التمارين التي تساعد على تقوية الرئة.

 

- الابتعاد قدر الامكان عن مستحضرات التنظيف التي تحتوي على مركبات كيميائية، وكذلك المبيّضات ومعطّرات الرائحة الاصطناعية وحتى الالومنيوم.

 

-  الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه النقية الخالية من الفلور كونها تعمل كنوع من المطهر والمعقم لكل الجراثيم التي تكون موجودة في الجسم، وتخرجها منه عن طريق البول.

 

- الاكثار من تناول الأناناس كونه يحتوي على مادة Bromelin التي تعمل منقياً للرئتين ما يسمح لك بالحصول على كمية أكبر من الأوكسجين.

 

يقدم لكم موقع صحتي نصائح عديدة للحفاظ على صحة الرئتين:

 

أساليب فعالة لتنظيف الرئتين

اليكم ابرز النصائح للحفاظ على الرئتين

أطعمة يوصى بها للحفاظ على صحة الرئتين

‪ما رأيك ؟
من انوثة