6 نصائح مفيدة لأسنان صحية على المدى الطويل

6 نصائح مفيدة لأسنان صحية على المدى الطويل

هل ترغبون بالمحافظة على أسنانكم لفترة طويلة من دون أن يمسها سوء؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم اساسيات الحفاظ على الاسنان مع التقدم بالعمر من أجل أن تتبعوها فهذه النصائح مفيدة ولا يمكن الاستغناء عنها لضمان أسنان صحية ودائمة لعمر أطول الى الأمام وبذلك تصبحون متمتعين بأسنان صحية ومتينة في اللثة من أن تحتاجوا للأسنان الصناعية.

 

الحفاظ على مينا الأسنان

 

من أفضل الأمور للمحافظة على الأسنان مع التقدم بالعمر هو الحفاظ على مينا الأسنان لأن مينا الأسنان ما أن تتلف تبدأ الأسنان بالتلف معها لذلك يجب المحافظة عليها.

 

تجويفات الأسنان

 

من الأفضل الإنتباه الى مواد تجويف الأسنان التي يستخدمها الأباء لئلا تضر بالأسنان ككل وهذا الأمر يقي الأسنان لاحقاً لذلك تجنبوا الفلين ورقائق الذهب وكسارة الحجارة.

 

خلع الأسنان

 

زراعة الأسنان منتشرة كثيراً بين الناس ولكن من الضروري الانتباه الى الأسنان التي تستخدم بذلك ومن بينها الأسنان الفضية أو الذهبية بل يجب استخدام الأسنان من البورسلان أو أي أمر آخر يحافظ على صحة الأسنان مع التقدم بالعمر. 

 

مشاكل اللثة

 

من أكثر المشاكل التي تؤثر على الأسنان على المدى الطويل هي مشاكل اللثة بشكل عام فالتهابات اللثة تتسبب بتخلخل جذر الأسنان وتساقطها تلقائياً.

 

فرك الأسنان

 

من المفترض أن يفرك الإنسان أسنانه بانتظام في الصباح والمساء من أجل المحافظة على صحة اللثة وصحة الأسنان ككل وهذا الأمر يساهم في الحفاظ على عمر الأسنان لفترة طويلة.

 

المحلول الملحي

 

يجب شطف الأسنان بالمحلول الملحي من وقت الى آخر من أجل قتل الميكروبات والبكتيريا التي تتغلغل باللثة وتضعف جذر الأسنان.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة للعناية باسنانكم:

 

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

4 استخدامات جمالية لمعجون الاسنان ستدهشك نتائجها!

هل جربتم من قبل قشر الموز لتبييض الاسنان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة