إحذروا هذه الاعراض في الصيف فهي تشير الى الجفاف!

(0)
11-07-2018
اعراض الجفاف في الضيف

يتعرض الجسم خلال فصل الصيف الى الكثير من العوامل التي تؤثر سلباً على الرطوبة الضرورية له، وغالباً ما تعانون من الجفاف ولكنكم لا تتنبهون الى هذا الامر. لذا موقع صحتي، يطلعكم اليوم من خلال موضوعه هذا على ابرز اعراض الجفاف في الصيف، كي تتمكنوا من معالجتها والحفاظ على الرطوبة الضرورية للجسم. 

 

ما هي ابرز اعراض الجفاف في الصيف؟

 

- من ابرز اعراض الجفاف في فصل الصيف هو العطش المستمر، حيث إنكم تشعرون باستمرار بالرغبة بشرب الماء، وذلك ينتج عن عدم حصولكم على الكمية الكافية من الماء، أو الاعتماد على السوائل والعصائر من دون الماء، وبالتالي فهي ترفع نسبة العطش كون الماء الوحيد القادر على ترطيب الجسم. 

 

- ايضاً من ابرز اعراض الجفاف في الصيف هي التشققات الجلدية التي تظهر لدى الغالبية من بينكم، بالاضافة الى التقشر الذي يصيب البشرة حيث إن الجفاف يؤدي الى موت الخلايا الجلدية التي تفقد رونقها وجمالها، فتصبح باهتة وتظهر بالتالي التشققات في بقع مختلفة من الجسم، لا سيما اليدين والوجه والساقين. 

 

- يمكن للصداع الدائم أن يشير الى تعرضكم لحالة من الجفاف في الصيف، فغالباً ما يؤدي نقص الماء في الجسم الى الكثير من المشاكل، ويعتبر الصداع احد ابرز هذه العلامات. لذا عند شعوركم بهذه الآلام سارعوا الى تناول الماء بكثرة، واحرصوا على الحصول على الكمية الوافية من الماء. 

 

- بالاضافة الى أن احد ابرز اعراض الجفاف في الجسم هو التعب الشديد والخمول وعدم القدرة على التركيز، فالرطوبة في الجسم تحفظ له القدرة على التمتع بالحيوية والنشاط وتمده بالقوة، خصوصاً في ايام الحار الشديد. لذا فان الجفاف في الجسم يمكن أن يؤدي الى هذه الاعراض، لذا لا تترددوا في شرب الكثير من الماء في هذا الصيف. 

 

معلومات اضافية حول الجفاف في هذه المواضيع: 

 

قولي وداعاً لجفاف البشرة مع حمض الهالورونيك!

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى الجفاف عند طفلك!

خاص للحوامل... إحذرن التعرض للجفاف لأنه مضر بالجنين!

مقالات مماثلة