كيف تحمين مينا الاسنان من التآكل؟

كيف تحمين مينا الاسنان من التآكل؟

العناية بالفم امر ضروري للتمتع بصحة سليمة ومعافاة لذا يجب الحرص على الحصول على الاهتمام بالاسنان واللثة والمينا، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي اخترنا أن نلقي الضوء على ابرز الطرق المساعدة على حماية مينا الاسنان من التآكل. 

 

ما هي الطرق المساعدة على حماية مينا الاسنان من التآكل؟ 

 

- النظام الغذائي الذي يتم اتباعه يمكن ان يكون من العوامل المساعدة على حماية المينا من التآكل، حيث يجب تفادي الكثير من الاطعمة المضرة بصحة الاسنان، وخصوصاً الماكولات الحمضية والمشروبات الغازية والنشويات والسكريات. 

 

- كما ان الحفاظ على نظافة الاسنان امر ضروري لحماية المينا من التآكل، وذلك من خلال غسلها يومياً مرتين في اليوم، واستعمال المواد المنظفة للاسنان الغنية بالفلوريد الذي يعتبر من العناصر الاساسية لحماية الاسنان والمينا من التآكل. ويمكن اللجوء الى غسول الفم الغني ايضاً بالفلوريد لمحاربة تراكم الجير على الاسنان. 

 

- بالاضافة الى ان حماية مينا الاسنان من التآكل تقوم على معالجة بعض المشاكل الصحية التي تؤثر على الاسنان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ومنها الحموضة في المعدة والاضطرابات في الجهاز الهضمي، فهذه العوامل يمكن أن تؤدي الى الاضرار بصحة الاسنان وتسبب الكثير من المشاكل في المينا، وبالتالي يجب معالجتها للتخفيف من آثارها الجانبية. 

 

- كما تجدر الاشارة الى ان التخفيف من التوتر والقلق والعصبية يمكن أن يساعد في حماية المينا حيث إن هذه العوامل يمكن ان تؤدي الى الضغط على الاسنان والجز عليها، ما يجعل المينا ضعيفة جداً ويعرض الاسنان للتآكل والتفتت. من هان أهمية الحفاظ على الصحة النفسية سليمة لتفادي انعكاسها السلبي على الاسنان. 

 

مزيد من المعلومات حول الاسنان في هذه المواضيع: 

 

5 أخطاء يومية تدمر اسنانك... تنبهي اليها!

التهاب عصب الاسنان

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

‪ما رأيك ؟