كيف يمكن ان تؤثر امراض الرئة على صحّة القلب؟

كيف يمكن ان تؤثر امراض الرئة على صحّة القلب؟

تؤثر امراض الرئتين على القلب بطريقة لا يعلمها العديد منكم، ولكن هناك رابط بين هاتين الحالتين المرضيتين، حيث ان العديد من الاشخاص قد يعانون من امراض الرئة ويهملونها على اساس انها امرض قلب. واليوم موقع صحتي يوضح لكم من خلال هذا الموضوع تأثير امراض الرئة على القلب. 

 

ما هو تأثير امراض الرئة على القلب؟ 

 

- غالباً ما يؤدي تليّف الرئة الى الكثير من الاضرار على الصعيد الصحي، خصوصاً وأنه يمكن أن يقلل من نسبة الاوكسيجين المتواجد في الجسم، ما يجعله في حالة من الضعف الشديد، وهذا الامر يمكن أن يؤدي بدوره الى ضعف في عضلة القلب، التي تقوم بمجهود اضافي احياناً للتمكن من تسيير الدورة الدموية في الجسم، ما يسبب لها الضعف على المدى البعيد.

 

- بالاضافة الى ان امراض الرئة يمكن أن تؤدي الى الكثير من الاضرار على صعيد صحة القلب، خصوصاً وان الرئتين المتضخمتين تشكلان ضغطاً كبيراً على القلب، ما يضعف دوره ويؤثر سلباً على وظيفته الجسمية، لذا يجب التنبه الى صحة الرئتين للحفاظ على سلامة القلب. 

 

- كما أن تعرض الرئتين للاضرار نتيجة عوامل مختلفة، على غرار التدخين وتنشق المواد السامة وغيرها، يمكن أن ينعكس سلباً على صحة القلب، لا سيما وان الدخان المستشنق يمكن أن يؤدي الى انسداد بعض الشرايين القريبة من القلب وبالتالي قد تؤدي الى تلفها وضعف في وظيفة القلب. 

 

- وتجدر الاشارة الى ان التلوث الذي يصيب الرئتين نتيجة التواجد في اماكن ملوثة يمكن أن يضعف القلب ويعرضه لبعض التلف وارتفاع في الضغط، لذا يجب الحذر والتنبه الى صحة الرئتين وعدم اهمالهما لانهما يؤثران سلباً على صحة الجسم عامة، وصحة القلب خاصة. 

 

لمعرفة المزيد حول الرئتين، إليكم هذه الروابط:

 

ما هي اكثر امراض الرئة شيوعاً؟ اكتشفوها معنا لتتجنبوها!

هل تؤثر مواد التنظيف على صحة الرئتين؟

أقلعوا عن التدخين لحماية انفسكم من امراض الرئة!

‪ما رأيك ؟