ما هي اسباب سرطان المريء؟ اكتشفوها هنا!

(0)
04-12-2018
سرطان المريء

يعتبر سرطان المريء من اخطر انواع السرطان التي يمكن ان تصيب الجهاز الداخلي للجسم، حيث غالباً ما يكون صامتاً ويصعب التكهّن بالاصابة به، من دون اللجوء للتشخيص الطبي الضروري. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، اخترنا ان نعرض لك ابزر الاعراض الناتجة عن الاصابة بسرطان المريء، كي تكوني اكثر تنبهاً الى هذا الامر. 

 

ما هي ابرز اعراض الاصابة بسرطان المريء؟ 

 

- من بين الاعراض التي تظهر لدى المريض الذي يعاني من سرطان المريء، هي الصعوبة في البلع والشرب، حيث يشعر وكأن شيئاً يعيق الأكل او الشراب من المرور في الحلق. بالاضافة الى بعض الآلام عند تناول الطعام ومحاولة بلعه. 

 

- بالاضافة الى أن من اعراض سرطان المريء هو فقدان الوزن بشكل سريع، اذ ان العديد من الاشخاص يمكن ان يفقدوا وزنهم سريعاً نظراً لعدم قدرتهم على تناول المأكولات والمشروبات بطريقة صحيحة وسليمة. 

 

- ايضاً من بين الاعراض التي تظهر لدى المريض بسرطان المريء هو الالم في الصدر أو الضغط على الرئتين أو الحرقة في الحلق والمعدة، وهذه الاعراض قد تكون مزمنة ومستمرة، ولا تزول بعد فترة وجيزة. 

 

- كما أن من بين الاعراض المرافقة لمرض سرطان المريء، نلفت الى الصعوبة في هضم الطعام والاصابة بعسر الهضم في كل مرة يتم تناول الطعام فيها، وهذا يمكن أن يؤدي الى حرقة في المعدة أو الشعور بالم حاد فيها. 

 

- هذا ويمكن أن تكون البحة واختفاء الصوت من بين الاعراض التي تظهر لدى مرضى سرطان المري، الى جانب السعال الحاد والمستمر لفترة طويلة. 

 

لمزيد من المعلومات حول السرطان اليك هذه المواضيع: 

 

اللحوم ومرض السرطان علاقة وثيقة... هذه اسرارها!

لا تصدقوا ابداً ان هذه الامور تسبب السرطان!

اي انواع من السرطان يمكن الوقاية منها؟

مقالات مماثلة