كيف تستعيدين بطنك المسطّح بعد الولادة القيصرية؟

(0)
14-09-2018
استعادة البطن المسطح بعد الولادة القيصرية

بعد الولادة القيصرية، تشعر المرأة بالانتفاخ في منطقة البطن، ويمكن أن تشعر بالانزعاج من هذا الامر وترغب بشدة بالتخلص منه واستعادة البطن المسطح والرشاقة التي عهدتها قبل الولادة. لذا مقوع صحتي خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز طرق استعادة البطن المسطح بعد الولادة القيصرية. 

 

خطوات أساسية

- من ابرز الطرق المساعدة في هذا الاطار هي الرياضة، ولكنك قد تجدين صعوبة في المباشرة الفورية بالرياضة بعد الولادة، لذا عليك اولاً ان تبدئي بالحركة البسيطة كالمشي في الهواء الطلق أو على الآلة المخصصة للرياضة، ومن ثم مع تعافيك من الجرح المؤلم، يمكنك الاستمرار في مزاولة الرايضة بشكل أفضل. 

 

- ايضاً من الطرق التي تساعد على استعادة البطن المسطح هو ارتداء بعض المشدات الضرورية للبطن لمنع الجلد من الترهل، ولكن قبل استعماله لا بد من مراجعة طبيبك المختص، حيث يمكنه أن يفيدك في كيفية ارتدائه والمدة التي يمنكك ارتداؤه فيها، كي لا تسببي اي اضرار على الجرح أو على البطن. 

 

- بالاضافة الى ان النظام الغذائي في هذه الفترة يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على الرشاقة واستعادة البطن المسطح، لذا ابتعدي في هذه الفترة عن المأكولات سريعة التحضير واستعيضي عنها بالخضار والفواكه التي تعتبر ذات فائدة عالية، ولا تنسي تناول الاطعمة المعدة في المنزل فهي ذات فائدة كبيرة. 

 

- والاهم في هذه الفترة ايضاً أن تكثري من شرب الماء والسوائل فهي تساعد على التخفيف من الشعور بالجوع وتساعد على حرق الدهون وتعمل على شد البشرة والجلد، لذا اشربي الماء بكثرة لتحافظي على الترطيب الضروري لجسمك، ما يساعد على تحسين الايض وتجديد البشرة. 

 

معلومات اضافية حول البطن المسطح في هذه المواضيع: 

 

المشد يمنحك البطن المسطح... ولكن احذري اضراره ومخاطره!

البرنامج اليومي لحمية البطن المسطح!

هكذا تعالجين مشكلة ترهل البطن بعد الولادات المتكررة!

مقالات مماثلة