العسل والثوم... مزيح سحري لحرق الدهون

العسل والثوم... مزيح سحري لحرق الدهون

يعتبر مزيج الثوم مع العسل مثالياً لحرق الدهون وخسارة الوزن، اذ يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف مما يشكل خطر على حياتهم. فلكي تحموا انفسكم من مخاطر السمنة الكثيرة، اعرفوا اكثر عن اهمية العسل والثوم.

 

لماذا مزيج العسل والثوم؟

 

ان مزيج الثوم مع العسل أثبت فعالية كبيرة في تذويب الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف ويساهم في حال تناوله مع نظام غذائي صحي خفيف في الوحدات الحرارية في خسرات ٤ كيلوغرامات من الدهون شهرياً. فالثوم غني بالمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ويتم استخدامه كثيراً في الطب الشعبي ويعتبر مثالياً في تخفيض مستوى الكولسترول الضار في الجسم ويعالج مشاكل عسر الهضم ويعمل على تنظيم السكر في الدم عبر جعل الجسم يفرز مزيد من الأنسولين ويقوي جهاز المناعة اذ يصنف كمضاد حيوي طبيعي.

 

أما العسل فيعتبر أول مادة غير مصنعة من الإنسان واستهلكها في غذائه، يصنف العسل من عائلة الكربوهيدرات وتحتوي كل ملعقة طعام كبيرة من العسل على ما يقارب ٦٤ سعرة حرارية ولكن ميزته أنه ليس سكر مصنع و٨٠٪ من تركيبته هي غلوكوز. ويعمل العسل على تقوية مناعة الجسم وتنظيفه من السموم لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهو مفيد لعمل الجهاز الهضمي وتخفيض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم ويمد الشخص بالطاقة التي يحتاجها نتيجة المجهود الذهني والجسدي الذي يبذله، بالإضافة الى الفوائد الصحية الأخرى.

 

وصفة مشروب العسل والثوم

 

لتحضير مشروب العسل والثوم والذي يصنف سحرياً نظراً لقدرته على حرق الدهون يتم هرس فصّ واحد من الثوم جيداً ثم يوضع في كوب من الماء تم غليه لمدة ٥ دقائق ثم تضاف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ويتم مزج الخليط جيداً. ولخسارة الدهون وتذويب الشحوم ينصح بشرب كوب من المزيج يومياً قبل النوم لكي يعمل على حرق الدهون المتراكمة خلال ساعات الليل.

 

طرق عديدة يقدمها لكم موقع صحتي لحرق الدهون:

 

اكتشفوا تفاصيل رجيم الزبادي لحرق الدهون

خبيرة التغذية كريستال أبي عاصي: حرق الدهون ممكن واليكم الطريقة!

ما هي المأكولات التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن بوقت سريع؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا