بعض الطرق المفيدة للتخفيف من استعمال الملح في الطعام

بعض الطرق المفيدة للتخفيف من استعمال الملح في الطعام

يستهلك بعض الاشخاص الملح أكثر من غيرهم في الطعام ويضيفون الملح قبل تذوق الأكل أحياناً. ولكن هذا الامر قد يجرّ العديد من المشاكل الصحية فيما بعد، ومنها ارتفاع ضغط الدم. لذلك يجب الوقاية من هذا السم الأبيض الذي قد يسبب لنا العديد من المشكلات وذلك بمساعدة النصائح المقدمة إليكم في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

بعض النصائح المفيدة المساعدة لتقليل استعمال الملح

 

- المعلبات: إن الخضار المعلبة تحتوي على نسب عالية من الصوديوم وهي غنية بالملح لذلك من المفضل الانتقال من تناول الخضار المعلبة الى الخضار المجمدة أو الخضار الطازج والتي تعتبر الأفضل.

 

- مسحوق الثوم: إن استعمال الثوم الطازج يجبر الشخص على إضافة الملح مع طحن فصوص الثوم لذلك في محاولة لتقليل الملح يستطيع الشخض الاستغناء عن الثوم والملح واستبدالهما بمسحوق الثوم.

 

- البوتاسيوم: من المحبذ استبدال الملح بكل ما توفر من بدائله كمثلاً ملح مورتن المخفف، لذلك إن تقليل الصوديوم هو أمر جيد ومن الأفضل استبداله بالبوتاسيوم.

 

- الصلصة: إن التقليل من استخدام الصلصة حين طلب السلطة أو تحضيرها في المنزل يساعد على التخفيف من الكثير من كميات الصوديوم الموجود فيها بسبب المكونات المستعملة لذلك ولاستبدال الطعم القوي الذي يعطيه الملح من المفضل استخدام شرائح الأفوكادو.

 

- تناول الأجبان: مع أنه من المعلوم أن تناول الاجبان يعتبر امراً صحياً بسبب غناها بمادة الكالسيوم ولكن في بعض الأحيان قد تحتوي بعض الأنواع على كميات كبيرة من الصوديوم. لذلك يمكن اختيار الاجبان التي يكون مكتوب عليها "ملح قليل". 

 

المأكولات المحضرة: قد تحتوي بعض عبوات الأطعمة المحضرة كالشوربة مثلاً في مكوناتها على كميات كبيرة من الصوديوم لذلك يجب قراءة محتويات العبوة قبل شرائها واختيار النوع الأنسب لنا والذي يحتوي على كميات ملح أقل.

 

- الأرز من المفضل عند طهو الارز بدل استخدام الملح استخدام البقدونس المجفف أو مسحوق الثوم ومرق الدجاج والتي تغنينا عن الملح وتعطي الأرز طعمة طيبة.

 

اقرأوا المزيد عن طرق استعمال الملح في الطعام عبر هذه الروابط:

 

استهلاك الملح... سبب لزيادة الوزن

تعليمات ونصائح الطبخ لخفض كمية الملح في الاستهلاك اليومي

إنتبهوا من مخاطر الملح على عظامكم

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا