عيونكِ تستحق الإهتمام والعناية!

عيونكِ تستحق الإهتمام والعناية!

تضفي منطقة تحت العينين على الوجه إما الشباب والنضارة أو الكبر ومظاهر الشيخوخة، وتهمل بعض النساء العناية الخاصة بها، رغم كونها أحد أهم العوامل التي تكشف عن مرور السنوات. ولهذا السبب، ينصح خبراء البشرة والتجميل بالالتفات إلى هذه المنطقة وتكثيف العناية بها، لتعزيز الشباب والنضارة، وفي أي عمر كان. لذلك يعرّفكِ موقع صحّتي على طريقة العناية بهذه المنطقة التي تعدّ من أهم وأبرز ملامح الوجه.

 

الحاجة الى العناية

تظهر مشاكل وعيوب منطقة محيط العينين بسبب العديد من العوامل التي قد تؤثّر بهذه المنطقة قبل سواها، نظراً لرقّتها وحساسيتها العالية. ومن تلك الأسباب: إهمال تنظيف البشرة جيداً وبشكل يومي بمنظف خاص لهذه المنطقة، والإخلال في نظام العناية اليومي والنظام الغذائي. ويجب أن تبدأ العناية بالمنطقة الرقيقة تحت العينين في عمر مبكر ويجب أن تكون جزءا من برنامج العناية اليومي بعد سن العشرينات، لتضمني تعويض الرطوبة اللازمة لهذه المنطقة، التي سرعان ما تفقد رونقها مع التعرّض للشمس والسهر وتظهر عليها آثار التعب.

 

معالجة المشكلة

تستطيعين تجنّب حدوث السواد باختيار الكريم المناسب أو الجل الخفيف بمكونات تشدّ وتنشّط الدورة الدموية في هذه المنطقة. فيجب إختيار كريم العيون حسب الفئة العمرية حيث يوجد كريمات للسيدات من سن العشرين والثلاثين إلى الأربعين والخمسين فما فوق، وهذا لأن كل فئة عمرية تتطلّب مكوّنات مختلفة وعناية خاصة حسب احتياجاتها، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظام الغذائي الذي يجب أن يكون صحّياً. كما يمكنك إختيار خافي العيوب بلون قريب من لون البشرة حتى لا تصبح البشرة حول العيون رمادية وخالية من الحياة! ولكن هذا ما تخطئ به معظم السيدات حيث يخترن ألواناً فاتحة وبيضاء أكثر من اللازم ويحصلن على نتائج عكسية. والحل الأمثل في هذا المجال يكون باختيار كونسيلير بلون مقارب للون البشرة وبه إضاءة خفيفة. كما يمكن استخدام خدع بسيطة بالماكياج لتركيز الانتباه إلى مناطق وجهك الأخرى مثل الشفاه، ولا تركّزي ماكياجك على العيون في هذه الفترة وإلا فإنك تلفتين الانتباه والأنظار إليها.

‪ما رأيك ؟