٩ فوائد جمالية للنوم

٩ فوائد جمالية للنوم

بشرة سريعة الشفاء

الفوائد الجمالية للنوم ليست خرافة، فالبشرة تستفيد من ساعات النوم لتشفي نفسها من الضرر الذي لحق بها في النهار. تعطي مراحل النوم التدريجية البشرة فرصة لتتحسن، ولذلك تكون نضرة ومتوردة عند الاستيقاظ صباحًا.

 

عينان أكثر إشراقًا

هل ترغبين في الحصول على عينين لامعتين؟ لا تسمحي بأن تسرق الهالات السوداء بريق عينيك. صحيح أن الهالات السوداء أمر متوارث إجمالاً، لكن عدم نيل قسط كاف من النوم يفاقم الوضع. ضعي طبقة رقيقة من كريم العينين ككريم تثبيت لإخفائها ثم ضعي كمية قليلة من الكونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك وربتي عليها لمزجها.

 

لون متناسق للبشرة

قد تبدو البشرة باهتة أو مليئة بالبقع بعد السهر طوال الليل، فالنوم يحفز جريان الدم الصحي للبشرة. ضعي كريم الأساس إذا كانت بشرتك غير متناسقة عند الاستيقاظ، وأضيفي بودرة شفافة (أو بودرة ملونة بالأخضر لموازنة الاحمرار).

مظهر "أفضل" قد تكونين معتادة على استنزاف طاقتك لكن أصدقاءك وعائلتك وزملاءك سيلاحظون ذلك على الأرجح. أجرى باحثون في السويد دراسة طلبوا فيها من مجموعة النظر إلى صور أشخاص محرومين من النوم وآخرين حصلوا على ثماني ساعات من النوم، وقد لاحظت المجموعة أن الأشخاص الذين حصلوا على قسط كاف من الراحة بدوا أكثر صحة وجاذبية وأقل إنهاكًا.

 

تحايلي على الانتفاخ

تبدو عيناك منتفختين عند الاستيقاظ بسبب تجمع السوائل حولهما عندما يكون رأسك في وضعية مسطحة على الفراش. يكمن الحل في رفع رأسك فوق مستوى القلب عبر إسناده بوسادتين، أما إذا لم بقيت عاجزة عن التخلص من الانتفاخ، فضعي قطعة قماش باردة على مكان الانتفاخ لمدة دقيقة أو دقيقتين في الصباح.

 

تجنبي تناول الملح

إذا كنت من محبي تناول الطعام في الليل، اختاري قطعة من الفاكهة فالوجبات الخفيفة المالحة قد تسبب انتفاخًا في الوجه عند الاستيقاظ صباحًا، إذ من الممكن أن تؤدي المأكولات الغنية بالملح إلى احتباس المياه الذي يقود إلى الانتفاخ.

 

عادة روتينية رائعة للفترة المسائية

للحفاظ على وجه ناعم استعملي أولاً مستحضرًا لطيفًا لتنظيف الوجه لإزالة الترسبات والأوساخ والماكياج، ثم ضعي كريمًا مرطبًا. وللحفاظ على رطوبة المناطق الحساسة في الوجه أثناء الليل، ينصح الأطباء باستعمال كريم للعينين يحتوي على الجلسرين ومرطب للشفاه يرتكز في تركيبته على الفازلين.

 

حمام دافئ

يمكنك أن تحسني بشرتك أيضًا عبر إحدى الطرق التي تساعد على النوم بشكل أسرع. خذي قبل الخلود إلى النوم حمامًا دافئًا مع الإضافات الكاملة كالفقاعات والزيوت ومقشرات الجسم إذ يرفع ذلك قليلاً من حرارة الجسم، وعندما تعود هذه الأخيرة إلى الانخفاض بعد الحمام سيغلب عليك النعاس.  

 

أثر مركبات الرتينويدات أكبر أثناء الليل

تشكل مركبات الرتينويدات، أي منتجات البشرة التي تحتوي على فيتامين أ، أحد المعايير الذهبية في مجال التخفيف من حدة التجاعيد. استعملي هذه المنتجات في الليل فهي قد تزيد من حساسية البشرة، واستعمالها في النهار قد يجعل البشرة غير قادرة على احتمال أشعة الشمس ويتسبب باحمرارها ويترك بقعًا. 

أعلم أكثر عن الأرق و قلة النوم. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة