جراحة الذقن المزدوج... لوجه محدّد وعنق رشيق

جراحة الذقن المزدوج... لوجه محدّد وعنق رشيق

إن مظهر الرقبة الرشيقة والمحددة هو من ملامح الجمال والرقة التي يريد الجميع التحلي بها، ولكن وجود الذقن المزدوج من شأنه أن يعيق قدرتك على التمتع بمظهر يرضيك. في هذا المقال، نتناول وإياك موضوع الجراحة التجميلية الخاصة بإزالة الذقن المزدوج لنطلعك على ما تحتاجين لمعرفته حولها.

 

أسباب الذقن المزدوج

 

لقد أصبحت عمليات إزالة الذقن المزدوج شائعة بشكل كبير اليوم بين النساء والرجال على حد سواء، وذلك لأن الذقن المحدد والجميل بإمكانه أن يجعل شكل الوجه أكثر توازناً، وقد أتت فكرة تجميل الذقن لتتكامل مع تجميل الأنف لما تتمتع به الخطوط المحدِّدة للوجه من أهمية في ما يخص جمال ملامحه وتناسقها. ولكن لماذا يظهر الذقن المزدوج؟

 

إن الذقن المزدوج هو بمثابة نتيجة لعوامل مختلفة من أبرزها السمنة التي تظهر على شكل دهون متراكمة في كافة أنحاء الجسم لا سيما في الذقن، وأيضاً يعاني البعض من هذه المشكلة بسبب بعض العوامل الوراثية، أو بسبب الترهّل في الجلد والارتخاء في عضلات الرقبة، كما يمكن أن تكون الخلل في تركيبة وشكل الفك السفلي من أسباب الذقن المزدوج.

 

جراحة الذقن المزدوج

 

تقوم هذه العملية الجراحية على التخلص من الدهون المتراكمة في المنطقة التي تفصل بين الذقن والرقبة بهدف تحديد الوجه وإعطاء العنق مظهراً أكثر رشاقة وتحديداً.

 

تحضيرات ما قبل العملية تبدأ بزيارة الطبيب المتخصص الذي بإمكانه تحديد نوع العملية التي يحتاجها المريض بحسب حالته ويرشده إلى الخطوات التي عليه الإلتزام بها مثل الإقلاع عن التدخين قبل العملية بفترة شهر على الأقل، الامتناع عن تناول الأدوية المسيلة للدم، وغير ذلك من التعليمات الضرورية.

 

تُجرى هذه العملية تحت تأثير التخدير العام، وتقوم على شفط الدهون المتراكمة في المنطقة، شد العضلات المتراخية في الرقبة، ومن بعد شد الجلد المترهّل وإغلاق الجرح.

 

فترة التعافي

 

في نهاية العملية يقوم الطبيب بوضع ضمادة على الجرح تتم إزالتها بعد يومين أو ثلاثة على أن يتم الإعتناء بنظافة الجرح حتى لا يتعرّض إلى أي نوع من أنواع العدوى.

 

الأوجاع الناتجة عن العملية يمكن أن تتم السيطرة عليها بواسطة بعض الأدوية المسكنة للأوجاع، أما الكدمات والتورّم التي من الممكن أن تنتج عن العملية فهي ستزول في غضون ستة أسابيع على الأكثر، وستستطيعين وقتئذٍ رؤية النتائج النهائية في المرآة.

 

المزيد حول عمليات تجميل الذقن في ما يلي:

 

قبل الخضوع لجراحة تجميل الذقن... تابعوا هذه المعلومات المهمّة!

ماذا تعرفين عن عملية تجميل الذقن؟

قبل تجميل الذقن بحقن البوتوكس اقرأوا هذا المقال!

 

 

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟