وسائل مختلفة والهدف واحد: شد الرقبة

وسائل مختلفة والهدف واحد: شد الرقبة

نظراً للتقدم في السن وبسبب العوامل الطبيعية كالتعرض الزائد للشمس والتدخين أو بسبب الحميات القاسية وانقاص الوزن وبخاصة بعد عمليات قص وتصغير المعدة فان جلد الوجه يتعرض للارتخاء وكذلك جلد الرقبة ايضاً فتزيد هذه الحالة لدى سيدات ذوات الجلد الابيض مع العلم ان سيدات ذوات الجلد الاسمر تقل عندهم هذه الحالة. وتختلف هذه الحالة مع اختلاف نوعية الجلد.

 

شد الرقبة

 

ترهل الرقبة ينتج ايضاَ عن عدم الاهتمام بها في عمر معين اي منذ سن العشرينات وذلك عن طريق استخدام المرطبات والكريمات او بخلطات من الاعشاب والزيوت والفواكه وترهل الرقبة شيء شائع وحتمي مع التقدم بالعمر 

 

اليكم وصفة بسيطة منزلية للمساعدة على شد الرقبة

 

ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع نصف كوب من الحليب وملعقة كبيرة من نشا الذرة ومزج الحليب والنشا ثم وضعهم فوق النار للحصول على خليط متماسك بعد ذلك رفع الخليط عن النار واضافة ماء الورد ومتابعة التحريك ثم تركه حتى يصبح دافئاً. يجب قبل وضع الخليط على العنق يجب غسل الرقبة جيداً بالماء والصابون ووضع الخليط وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر بعدها دهن زيت الزيتون لترطيب الرقبة واستعمال هذه الوصفة 3 مرات في الاسبوع.

 

اما اذا لجأنا الى طرق العلاجات الحديثة سنبدأ حسب درجة الترهل

 

- اذا كان الترهل بسيطاً يعالج بحقن الفيلر في الخدود والعنق أو التقشير الكيميائي أو الليزر وشفط دهون الرقبة.

 

- اذا كان الترهل متوسط يعالج بشد الخيوط دون جراحة أو بحقن الفيلر والتقشير الكيميائي والليزر وشفط دهون الرقبة ان وجدت ولكن تبقى مشكلة الخيوط ان نتائجها غير مضمونة ومؤقتة.

 

- اما اذا كان الترهل شديد من الممكن القيام بعملية جراحية وبعمل جرح امام الاذن يمتد الى اسفل حتى شحمة الاذن ويتم شد الوجه والنصف الاعلى للرقبة ثم استئصال الجلد الزائد ومن ثم الخياطة وتسمى شد اسفل الوجه والرقبة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

وداعا لدهون الرقبة بأبسط الطرق المنزلية!

حبوب تخفيف الدهون لا تصنع المعجزات!

شفط دهون الوجه

‪ما رأيك ؟