وسيلتان لشدّ الذقن المترهل اختاري منها الانسب لك

وسيلتان لشدّ الذقن المترهل اختاري منها الانسب لك

لا يستطيع أحد في الكون أن يتحاشى التجاعيد، ويُبعد الترهل عن اجزاء من جسمه. إلا أن موعد ظهورها رهن بطبيعة الجلد، وعامل الوراثة، ومقدار التمتع بالصحة. وفي حين نعجز بشكل كامل عن محو آثار التجاعيد، إلا أنه بالامكان معالجة الجلد المترهل.

 

إن عضلات الوجه او الذقن كسائر العضلات المترهلة في أنحاء الجسم، يمكن شدّها من خلال التمارين الرياضية، او عبر الجراحة اذا كان الجلد جدّ مترهل. ولكن تعتبر الجراحة اسرع للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

شد الذقن عبر الجراحة

 

يمكن اجراء عملية جراحية لازالة الترهل في الذقن، بعد التخدير، وشق الجلد وازالة الجزء المترهل والزائد، ومن ثم شدّ الجلد الذي تم قطعه. الليزر هو التقنية الاكثر اتباعاً للتخلّص من ترهل الجلد عند الذقن أو الدهون المتراكمة فيه. وتتطلب العملية حوالى نصف ساعة للحصول على الذقن المشدودة. وتخترق اشعة الليزر جلد الذقن وتذيب الدهون. كما يعمل الليزر على شدّ الجلد والعضلات من خلال تحفيز مادة الكولاجين المسؤولة عن الحفاظ على شباب البشرة.  

 

 شد الذقن عبر التمارين

 

هناك تمارين يمكن اجراؤها لشد الذقن المترهلة. وهي:

 

الرأس إلى الأعلى: أميلي رأسك إلى الأعلى حتى آخر مدى تقدرين عليه، ضمّي شفتيك لأعلى ناحية السقف، وابقي على هذا الوضع لمدة 10 ثوان. كرري التمرين 20 مرة يومياً، وسيساعدك ذلك على شدّ الجلد بمنطقة الرقبة، والتقليل من حجم الذقن المزدوج.

 

تمرين اللسان: أغلقي فمك، واضغطي بمقدمة اللسان لأعلى الفك العلوي لثوان عدة ثم أرخي لسانك. كرري التجربة مرات عدة في اليوم. وسيعمل التمرين على تقوية الفك وتنحيف الجلد أسفله.

الفم المفتوح: افتحي فمك لأعلى درجة، ثم حركي فكك السفلي ناحية اليمين واليسار، ومع تكرار التجربة مرات عدة في اليوم ستلاحظين شدّ عضلات الفك والرقبة.

 

العلكة: مضع العلكة لساعات يومياً يساعد على تقوية عضلات الفك والتخلّص من دهون الوجه والذقن. اجعلي العلكة عادتك اليومية. ويفضل النوع الخالي من السكر الذي لا يزيد الوزن ولا يؤلم الأسنان.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الذقن من خلال موقع صحتي: 

 

زراعة شعر الذقن الحل لأصحاب اللحية الخفيفة

كيف تتم زراعة شعر الذقن؟

5 طرق طبيعية لشد الذقن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟