4 عوامل يمكن أن تؤدي الى فشل جراحة التجميل...اكتشفيها!

4 عوامل يمكن أن تؤدي الى فشل جراحة التجميل...اكتشفيها!

لماذا تنجح أو تفشل عمليات التجميل؟ سؤال قد يراودك بعد تسجيل عدد كبير من عمليات التجميل الفاشلة حول العالم. وقد تترددين كثيراً بالخضوع الى جراحة تجميلية بسبب مخاوفك من نتائجها. فما هي أبرز العوامل التي تؤثر سلباً على نجاح عمليات التجميل؟

 

1- جراحون مبتدئون: العنصر البشري المتمثل بالجرّاح هو المتسبّب الأوّل لفشل عمليات التجميل أو نجاحها. لذا يجب أن تختاري طبيباً كفوءاً، يملك خبرة واسعة. ويمكن انتقاء الجراح المناسب انطلاقاً من مراجعة السيرة المهنية الخاصة به، التعرف على مؤهلاته العلمية والشهادات التي يحملها، مستوى مراكز وعيادات التجميل التي يتعاون معها، وسنوات الخبرة مع عدد العمليات الجراحية المماثلة التي أجراها.

 

2- رداءة المواد المستخدمة: النسبة الغالبة من عمليات التجميل الفاشلة سببها رداءة المواد المستخدمة فيها، والتي يرتفع الطلب عليها بسبب انخفاض أسعارها. ويمكن لحقن البوتوكس غير المطابقة للمواصفات أن تكون سامة، واستخدامها يعدّ أحد أخطاء عمليات التجميل الفادحة. وقد تزيد من احتمالات إصابة عضلات الوجه بشلل دائم، فضلاً عن الانواع الرخيصة من الفيلر الذي يمكن أن يسبب تورماً أو عدم انتظام في إحدى الشفتين أو كلاهما.   

 

3- إهمال الفحوصات قبل الجراحة: قبل الجراحة التجميلية يجب القيام بمجموعة من الفحوصات والاختبارات للتأكد من أن الحالة الصحية تسمح بالخضوع لها. كما يجب أن تسبق الجراحة عقد جلسات بين الجراح والمريض بهدف الوقوف على تفاصيلها والهدف منها وطبيعة التعديل الذي سيتم إجراؤه. ويعدّ إهمال تلك الخطوات أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى فشل عمليات التجميل وعدم الوصول إلى النتائج المرجوة منها.

 

4- التكرار: الهوس بعمليات التجميل قد يقود الى تكرار اجراء العملية. وثبت علميّاً أن إجراء أكثر من عملية في منطقة محدودة من الجسم، سبّب بفشلها، كإجراء عمليات عدة تتعلق بتجميل الوجه مثل تجميل الأنف وتكبير الشفاه وحقن البوتكس، أو تكرار شدّ الوجه. وفي هذه الحالة تؤدي كثرة عمليات التجميل إلى تشوهات وتورمات دائمة.

 

فضلاً عن ذلك، يمكن لعدم التقيّد بالارشادات الطبية بعد العملية أن يسبب مضاعفات تؤثر بشكل كبير على نجاح الجراحة. وقد تؤدي كثرة التعرض للشمس والحرارة إلى التهاب الجروح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

3 اسئلة عليك أن تطرحيها قبل اجراء أي عملية تجميلية!

اظهري أصغر سنّاً مع تقنية نفرتيتي!

9 تقنيات تجميلية للوجه تغنيك عن الجراحة!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا