أبرزي جمالك بشكل آمن أثناء الحمل

أبرزي جمالك بشكل آمن أثناء الحمل

خلال الحمل تتعرضين للعديد من التغيرات الهرمونية والفيزيائية، تشعرين أنك لا تشبهين نفسك من ناحية الشكل، تزداد حساسيتك وتصبح مشاعرك مرهفة أكثر ومزاجك متقلب. في وسط هذه الحالة تشعرين بالحاجة إلى إبراز جمالك وتغطية حب الشباب الي يمكن أن يظهر خلال فترة الحمل، ومعالجة مظهر البشرة الدهنية التي تسببها أيضاً هرمونات الحمل.

 

في ما يلي، نقدّم لك بعض النصائح حول اختيار مستحضرات التجميل غير المؤذية لك ولجنينك في هذه الفترة الحساسة، إضافة إلى بعض النصائح لمكياج جذاب وناعم.

 

اختيار المستحضرات المناسبة

 

يجب أن تعرفي أن كل مشتحضر تقومين بوضعه على بشرتك خلال الحمل ممكن أن يمتصه الجلد، وأن يدخل إلى مجرى الدم ومنه إلى المشيمة. لذلك من الضروري جداً أن تختاري المستحضرات الخالية من المواد الكيميائية التي من شأنها أن تكون مؤذية للجنين ولنموّه، ولذلك من الضروري أن تطّلعي من طبيبك على المواد المؤذية، وأن تقرئي مكوّنات المستحضرات التجميلية التي تشترينها لتعرفي إذا كانت مناسبة أو لا.

 

إختاري المرطب الخالي من الزيوت والدهون حتى تتمكني من تخفيف لمعان بشرتك، كما وكريم الأساس الخالي أيضاً من الزيوت، والمناسب تماماً للون بشرتك.

 

ولأن بشرتك خلال الحمل تكون معرضة أكثر لظهور البقع وحب الشباب، من المهم أن تختاري كريم الأساس من الأنواع المضادة لحب الشباب، وبتركيبة تحميك من تأثيرات أشعة الشمس.

 

المكياج المناسب للحامل

 

المكياج الأنسب لك خلال هذه الفترة هو الناعم اللطيف الذي يعمل على إخفاء عيوب البشرة، ولكن من دون المبالغة في وضع الألوان. لذلك إستعملي الكريم المرطب الخالي من الزيوت، وطبقي فوقه كريم الأساس والقليل من الكونسيلر تحت عينيك على أن تختاري ألواناً مناسبة. ونعني بذلك أن لا يكون الكونسيلر فاتح اللون بطريقة تجعل الهالات السوداء تبدو داكنة أكثر.

 

على العيون يمكنك تطبيق ألوان ناعمة على الجفن المتحرك، مع القليل من الظلال الداكنة ابتداءً من الطرف الخارجي للعين باتجاه الداخل. أمّا الآيلاينر الرفيع فيمكنه أن يحدد عينيك بطريقة بسيطة وأنيقة، إضافة إلى قلم الكحل والماسكارا الخفيفة.

 

أحمر الخدود من جهته يمكن أن يكون باللون الزهري الفاتح أو البرونز الخفيف لإبراز خدودك، أما أحمر الشفاه فمن الأفضل أن يكون باللون الوهري الفاتح أو البيج اللماع.

 

إرشادات أخرى

 

من الضروري أن لا تتشاركي مستحضرات التجميل الخاصة بك مع أي شخص كان، وأن لا تقومي بتجريب المستحضرات في المتجر لأنها من الممكن أن تحتوي بكتيريا.

 

تخلصي من أي مستحضر تشعرين أن رائحته قد تغيّرت، ولا تضعي مستحضراتك في الشمس لأنها من الممكن أن تفقد تركيبتها الأساسية وتصبح مؤذية.

 

لا تضيفي المياه إلى أي نوع من المستحضرات السائلة أو الكريمية لاستعادة القوام الأصلي لها لأن ذلك من شأنه أن يبطل مفعول المواد الحافظة المقاومة للجراثيم والبكتيريا.

 

المزيد من النصائح للاهتمام بصحة الحامل:

 

6 أسباب يمكن أن تعرّض الحامل للحكّة!

ما هي أسباب فقر الدم الحاد أثناء الحمل؟

هذا ما تفعله الوجبات السريعة بصحة الحامل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟