أعراض ستظهر عليك حتماً في الشهر الخامس من الحمل

أعراض ستظهر عليك حتماً في الشهر الخامس من الحمل

إن كنت حاملاً وتريدين أن تعلمي ما هي اعراض الحمل خلال الشعر الخامس نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك المعلومات المناسبة حول الموضوع. 

 

أعراض الحمل في الشهر الخامس

 

في الشهر الخامس من الحمل تبدأين بالشعور بحركة جنينك وقد تمرين بنوبات إمساك مع اضطرابات في المعدة وصعوبة في الهضم. من الممكن أن تصابي كذلك بألم في الرأس وستمر بك الدوخة في بعض الأوقات. تزداد شهيتك على الطعام في الشهر الخامس من الحمل فتقبلين عليه بكثرة كما وأنك ستشعرين بانتفاخ في اليدين والقدمين والوجه مع شعور بألم في الظهر وبخاصة في أسفله. لا تهلعي إن ازدادت لديك ضربات القلب لأنها من ضمن أعراض الشهر الخامس من الحمل. 

 

وضعية الجنين في الشهر الخامس من الحمل

 

تكون حركة الجنين نشطة جداً خلال الشهر الخامس من الحمل كما ويزداد طوله ووزنه ويبدأ الشعر لديه بالنمو وتنمو رموشه أيضاً ولكنها تكون باللون الأبيض. في الشهر الخامس من الحمل إعلمي أن بصمات جنينك بدأت بالنمو كما أظافره وأصبح بإمكانك ان تعلمي جنسه أكان ذكراً أم أنثى. 

نصائح للشهر الخامس من الحمل

 

من المفيد الابتعاد عن الطعام الذي يحتوي على نسب كبيرة من الأملاح وتناول الأطعمة المتنوعة والغنية بالمكملات الضرورية للمرأة خلال فترة الحمل مع الانتباه الى مقدار كميات الطعام لضرورة تجنب زيادة الوزن الذي يؤثر على الولادة، كما من المهم أن تقلل الحامل المشروبات الغنية بالكافيين ومن بينها القهوة والشاي التي تؤثر على صحة الجنين مع شرب كميات كافية من المياه لتجنب حدوث أي انتفاخ في الجسم، كما من الضروري الانتباه الى اختيار الملابس المناسبة لفترة الحمل والتركيز على الأقمشة المختارة استعداداً للمرحلة التي تعيشها المرأة. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع الحامل من خلال موقع صحتي: 

 

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟