تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى جلطة السائل الامنيوسي خلال الحمل!

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى جلطة السائل الامنيوسي خلال الحمل!

لا تعتبر الولادة من الأمور السهلة التي تختبرها المرأة الحامل في حياتها، وفي هذا الإطار، لإغن المضاعفات قد تكون كبيرة وخطرة، وتتحوّل في بعض الأحيان الى مشكلة صحية. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز المعلومات والتفاصيل عن جلطة السائل الأمنيوسي. 

 

ما هي جلطة السائل الأمنيوسي؟ 

 

السائل الأمنيوسي هو السائل الأصفر اللون الذي يحيط بالطفل في أحشاء أمه، أما جلطة السائل الأمنيوسي فهي حالة مرضية نادرة قد تحدث خلال الولادة، حيث إن هذا السائل يتسرّب من الرحم إلى المجاري الدموية ويمكن أن يؤدي إلى الكثير من الإلتهابات والصعوبات الصحية. 

 

ما هي أسباب جلطة السائل الأمنيوسي؟

 

لا تزال أسباب حدوث هذه الجلطة شبه مجهولة بالنسبة إلى الأطباء، فبالإضافة إلى دخول هذا السائل إلى المجاري الدموية في الجسم لدى المراة الحامل، لم يجد العلماء بعد تفسيراً واضحاً حول سبب حدوث هذا الأمر. 

 

ما هي أعراض جلطة السائل الامنيوسي؟

 

- من الأعراض الكثيرة التي يمكن أن تظهر لدى المرأة الحامل المصابة بهذه الجلطة هي الغيبوبة الناتجة عن انخفاض مفاجئ في ضغط الدم مع فشل سريع في الدورة الدموية. 

 

- كما أن من بين الأعراض التي تشير إلى إصابة المرأة الحامل بهذه الجلطة هي صعوبة التنفس التي يمكن أن تظهر لديها مع تعرّض الرئتين إلى ارتفاع في هذا السائل.

 

- أيضاً من بين الاعراض المشيرة إلى هذه الجلطة هو الغثيان والقيء والقشعريرة، بالإضافة غلى زيادة معدّل ضربات القلب في مقابل بطء معدل ضربات القلب لدى الجنين. 

 

- ولا ننسى أن النوبات التشنجية التي قد تشعر بها المرأة خلال الولادة أو بعدها، يمكن أن تكون مؤشراً على إصابة المراة الحامل بجلطة السائل الأمنيوسي. 

 

مزيد من المعلومات حول السائل الامنيوسي تجدينها في هذه المواضيع:

 

ما أهمية السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين؟

ما هي الكمية الطبيعية للسائل الأمنيوسي حول الجنين؟

كيف يتكوّن السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟