طرق آمنة لإزالة شعر جسمكِ خلال فترة الحمل!

طرق آمنة لإزالة شعر جسمكِ خلال فترة الحمل!

نتيجة التغييرات الهرمونية التي تطرأ على جسمكِ خلال فترة الحمل، ينمو الشعر في الجسم بطريقة مختلفة عن السّابق. السّؤال الذي يحيّركِ "هل إزالة الشّعر آمنة خلال الحمل؟"، الجواب على هذا السّؤال تحصلين عليه بعد قراءتكِ هذا المقال من صحتي.

 

في فترة الحمل التي تمرّين بها، لا تستغربي نموّ الشّعر في جسمكِ في أماكن غير متوقّعة وبشكلٍ كثيفٍ أكثر ممّا أنتِ معتادة عليه؛ فكلّ ذلك نتيجة التغيّرات الهرمونيّة التي تحصل لجسمكِ خلال فترة الحمل.

 

إلا انّ هناك بعض الطّرق التي تُعدّ آمنةً لإزالة الشّعر، تعرّفي عليها في السّطور التالية:

 

- الخيط:

 

يمكنكِ استخدام الخيط من أجل إزالة الشّعر عموماً من حواجبكِ وذقنكِ وأيضاً شعر الشارب الخفيف وبعض الشّعر الذي ينمو على حلمة الثدي.

 

وقد تكون إزالة الشّعر بالخيط من أفضل الخيارات وأكثرها أماناً، ويمكنكِ استخدام هذه الطّريقة في المنزل من دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التّجميل.

 

ما يميّز هذه الطريقة أيضاً انّها طبيعيّة مئة في المئة؛ إذ انّها لا تتطلّب أيّ موادٍ كيميائيّة أو إجراءاتٍ طبّية، وهي طريقة آمنة للإستخدام خلال حملكِ.

 

- الحلاقة:

 

يمكنكِ شراء ماكينة حلاقةٍ نسائيّة والبدء في حلق شعر الوجه وكذلك السّوالف، شعر الشفة العليا والذقن بشفرة الحلاقة.

 

تُعتبر شفرات الحلاقة اليدوية وآلات الحلاقة الكهربائيّة آمنةً لاستخدامها خلال فترة حملكِ، ولكن احرصي على تغيير الشّفرة عند أيّ جلسة حلاقة جديدة، وذلك لتفادي مشاكل انتقال الأمراض عبر استخدام الشّفرات عن طريق الدّم.

 

- الشّمع:

 

انّ الشّمع من الوسائل الآمنة التي يمكنكِ استخدامها لإزالة شعر جسمكِ خلال الحمل، ولكن قبل كلّ شيء تأكّدي من اختيار صالون تجميلٍ نظيف لمنع انتقال الجراثيم والعدوى.

 

يُفضّل ان تُجري، قبل البدء بإزالة الشّعر في الجزء الأمامي من خط البيكيني أو السّاعد، اختبار الشّمع على منطقةٍ صغيرة من جلدكِ، وذلك لمعرفة ما إذا كان يتفاعل الشمع بشكلٍ مختلف لإزالة الشعر أثناء الحمل.

 

كذلك، استخدمي مهدّئاً ومطهّراً قبل وبعد إزالة الشّعر من أجل تقليل تهيّج الجلد واحمراره.

 

- كريمات إزالة الشّعر:

 

رغم انّها قد تبدو سهلة بالنّسبة لكِ إلا انّ العلماء ما زالوا يبحثون ما إذا كانت هذه الوسيلة آمنة لإزالة شعر جسمكِ خلال الحمل؛ إذ انّ هذه الكريمات تحتوي على مواد كيميائية يمتصّها الجلد، لذلك من المفضّل ان تستخدمي هذه الوسيلة بعد الولادة.

 

أخيراً، لا تتردّدي أبداً في استشارة الطّبيب قبل استخدام أيّ وسيلة لإزالة شعر جسمكِ خلال الحمل، لتفادي أيّ مضاعفات ومشاكل صحّية.

 

اقرأوا المزيد عن إزالة الشعر أثناء الحمل على هذه الروابط:

 

ما هي أكثر طريقة آمنة لإزالة الشعر خلال الحمل؟

هل يجب أن تتجنبي ازالة الشعر بالليزر خلال الحمل؟

كيف تزيلين الشعر الزائد اثناء الحمل بطرق آمنة ومن دون مضاعفات؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟