في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي إهتماماً كبيراً لغذائك!

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي إهتماماً كبيراً لغذائك!

كيف يمكن للمرأة الحامل أن تهتم بغذائها وفق شهر الحمل الذي تكون به؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك تغذية الحامل في الشهر الخامس لكي تتم بطريقة سليمة وصحية من أجل الحامل والجنين على حد سواء وذلك تجنباً للمشاكل التي قد تستدعي التدخل الطبي قبيل الشهر السادس من الحمل. 

 

في الشهر الخامس من الحمل تكون المرأة قد تخلصت من الغثيان ومن حالة الإرهاق والقلق التي تكون قد رافقتها في بداية الحمل كما أنها لا تكون قد دخلت بعد في مرحلة الثقل والضغط الحركي

والنفسي التي ترافق الفترة الأخيرة من الحمل وهذه الفترات تعد الأفضل خلال الحمل. 

 

ما يجب تجنبه من مأكولات

 

هذا لا يعني خلال الشهر الخامس من الحمل ألا تهتم المرأة بغذائها أو بغذاء جنينها بل على عكس ذلك عليها أن تتابع غذاءها بطريقة عادية كالطريقة التي بدأت بها منذ الشهر الأول من الحمل. من هنا ننصح المرأة الحامل فقط أن تتجنب في هذا الشهر من الحمل الأطعمة الغنية بالملح ومن بينها البطاطس والمكسرات... إن التخفيف من الملح في الطبخ يقلل من انحباس الماء في الجسم. 

 

من المفيد خلال الحمل أن تكثر المرأة من شرب السوائل ولا سيما العصائر الطبيعية والامتناع عن المشروبات التي تحتوي على المنبهات ومن بينها القهوة والشاي. في مرحلة الشهر الخامس من الحمل يكون الجسم معداً للإصابة بسكر الحمل لذلك من المهم تجنب الحلويات بكثرة واستبدالها بالفواكه الطبيعية التي تمنح الجسم المعدل المناسب من السكر الذي يحتاجه من أجل الاستمرار بالحمل بطريقة صحية وسليمة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الشهر الخامس من الحمل عبر موقع صحتي:

 

كيف يتمّ رجيم الشهر الخامس من الحمل؟

أعراض ستظهر عليك حتماً في الشهر الخامس من الحمل

هذه التغيرات تشهدينها في الشهر الخامس من الحمل

‪ما رأيك ؟