لكل حامل... لا تهملي الدجاج المشوي!

لكل حامل... لا تهملي الدجاج المشوي!

تحتاج المراة الحامل إلى الغذاء السليم والصحي خلال هذه الفترة، لذا تحرص على اختيار الأصناف الملائمة لها ولطفلها، وتعتبر الأطعمة المشوية هي الأكثر إفادة خلال الأشهر التسعة. لذا موقع صحتي يوضح اليوم عبر مقاله هذا أبرز فوائد الدجاج المشوي للحامل.

 

ما هي فوائد الدجاج المشوي للحامل؟

 

- من فوائد الدجاج المشوي أنه يحافظ على الوزن المثالي للمرأة الحامل، ويحميها من زيادة الوزن الذي يعتبر هاجساً بالنسبة إلى العديد من الحوامل. وبما أن الدجاج المشوي خالٍ من الدهون والزيوت على خلاف الدجاج المقلي، فهو أساسي في نظام المرأة الحامل.

 

- أيضاً من أبرز فوائد الدجاج المشوي أنه يساعد في إمداد الجسم بالطاقة والنشاط، لا سيما وأن الحامل غالباً ما تشعر خلال الاشهر التسعة بالتعب الشديد وعدم الرغبة في التحرك والقيام بأي مجهود. لذا فإن الدجاج الغني بالدهون المفيدة يساعد الجسم على استعادة عافيته ونشاطه، وبالتالي يمدّه بالحيوية.

 

- كما أن الدجاج المشوي يعتبر مفيداً للجنين، حيث إن اللحوم تساهم في توفير البروتين الأساسي لتقوية العضلات وتنمية القدرات البنوية. لذا فإن الدجاج يدخل في صلب النمو الصحي والسليم لأعضاء الجنين وإمدادك بالقوة التي تحتاجين إليها.

 

- أيضاً يحتوي الدجاج على مادة الكالسيوم التي تعتبر أساسية لتقوية العظام ومنع الترهل والهشاشة، لذا فهو مفيد للمرأة الحامل التي يتغذى جنينها منها فيمتص المواد الغذائية الأساسية من جسمها على غرار الكالسيوم ليسهل نمو عظامه وجسمه. فالدجاج يساعد هنا في تعويض المرأة الحامل بالكمية المناسبة لصحتها.

 

- والدجاج المشوي مفيد أيضاً كونه يحافظ على النسبة المرتفعة من العناصر الكربوهيدراتية التي تساعد في محاربة ارتفاع السكر في الدم. وبفضل البوتاسيوم المعدني المتواجد في الدجاج، فهو مناسب للوقاية من سكري الحمل الذي يصيب نسبة كبيرة من الحوامل.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الحامل على هذه الروابط:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

الحليب اساسي في غذاء الحامل

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة