موقع صحتي يساعدك في التخلص من اكتئاب الحمل

موقع صحتي يساعدك في التخلص من اكتئاب الحمل

من الطبيعي أن تعاني النساء الحوامل من اكتئاب الحمل ولكن لهذا الأمر تأثيرات سلبية عليها، لذلك من واجبها التخلص منه. ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك طرق التخلص من اكتئاب الحمل كي تستفيدي منها في حملك.

 

- اطلعي بشكل معمق الى معنى الحمل

 

الهدف من الحمل هو وهب الحياة لمولود جديد ولكن المسألة لا تتوقف عند هذا الحد فالمرأة من خلال إنجابها تصبح حاملة للقب جديد وهو لقب الأم، ومن هنا عليك أن تفكري بالأمور التي تريدينها لنفسك بعد الإنجاب كي تكوني أما سعيدة وهذا الأمر سيساعدك في التخلص من الإكتئاب ومن ثم إسألي نفسك عن كيفية تحضيرك لمرحلة الأمومة وكيف تريدين أن تتعاملي مع طفلك... وهذا كفيل بجعلك سعيدة.

 

- ستعود بك الأمور الى الطفولة

 

عودي الى طفولتك وأنت حامل واسترجعي علاقاتك بعائلتك وشقيقاتك وأشقائك لأن هذا الأمر يلعب دوراً مهماً جداً على الصعيد النفسي لكي تصبحي أماً، بحال كانت علاقاتك مع عائلتك متوترة في صباك قد يصيبك هذا الأمر باكتئاب لذلك اطرحي بعض الأسئلة على نفسك حول كيفية وجوب تخطيك لهذه الأمور وعدم استعادتها من جديد مع طفلك لكي تشعري بالراحة والسعادة.

 

- اطلبي المساعدة في كل ما تريدينه

 

خلال فترة الحمل قد تصابين بالاحباط والاكتئاب من أقل أمر يجري في حياتك اليومية أو من أقل شيء تودين أو ترغبين بالقيام به ولكنك لا تستطيعين لذلك لا تترددي بطلب المساعدة من أي أحد لأن هذا الأمر ضروري لك كي لا تشعري بالاكتئاب خلال مدة الحمل، وإن تواجد أي شخص بقربك قد يريحك لذلك اعتمدي على المساعدة لكي تكوني مرتاحة مع نفسك.

 

- الاتفاق الزوجي

 

حاولي أن تكوني دائماً على وفاق مع زوجك لأن المشاكل بين الزوجين خلال فترة الحمل تؤدي الى اكتئاب المرأة الحامل لذلك تفادي أي مشكلة بينكما وحاولا دائماً ايجاد الحلول الإيجابية.

 

أقرأوا المزيد عن الاكتئاب من خلال الروابط التالية:

 

ما هي حالة اكتئاب ما بعد الولادة

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

مضادات الاكتئاب بين الضرورة والخوف من الادمان

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟