هذا ما يجب أن تعرفيه حول علاج دوالي الساقين عند الحامل

هذا ما يجب أن تعرفيه حول علاج دوالي الساقين عند الحامل

لكل حامل تعاني من الألم في القدمين بسبب ظهور الدوالي فيهما، اليوم سنقدم لك من خلال هذا المقال من موقع صحتي علاج دوالي الساقين عند الحامل وكيف يجب أن يتم. من الجدير بالذكر في هذه الحالة بشكل خاص أن استشارة الطبيب أمر ضروري من الواجب أن يتم خلال الحمل بحال المعاناة من دوالي الحمل قبيل الإقدام على أي أمر يختص بالموضوع. 

 

أسباب ظهور دوالي الساقين عند الحامل

 

تختلف أسباب ظهور الدوالي وفق سن الحامل فكلما كانت أكبر بالعمر كلما كان ظهور الدوالي أكثر لديها. جدران الأوردة عند المرأة تضعف مع العمر بسبب الخلل بالبروتينات بخاصة بروتين الكولاجين الذي يعطيها القوة وبروتين الأليستين الذي يعطيها المرونة. العامل الوراثي يلعب كذلك دوراً مهماً في هذا المضمار فإن كانت الدوالي قد ظهرت في عائلة المرأة الحامل من جهة الأم من المقدّر أن تظهر لديها. في فترة الحمل يزيد وزن المرأة بشكل كبير الأمر الذي يؤثر على ساقيها بخاصة إن وقفت لفترات طويلة. خلال الحمل يضغط الرحم على أوعية الحوض كما على الساقين الأمر الذي يسبب ظهور

الدوالي.

 

علاج دوالي الساقين عند الحامل

 

تنصح الحامل بعدم الوقوف لفترات طويلة خلال الحمل وتنصح بأن تأخذ قسطاً من الراحة ما بين الحين والآخر كما تنصح بالاستلقاء عدة مرات في اليوم. من الفيد أن تستلقي الحامل على أحد الجانبين وترفع قددمها على وسادة لكي تخفف من احتقان الأوردة المحيطة بالرحم وتخفف من الدوالي في ساقيها. من الممكن في علاج دوالي الساقين عند الحامل أن تستخدم الجوارب الضاغطة وذلك بالطبع يتم من بعد استشارة الطبيب المعالج المرافق لحالة الحمل ليبدي رأيه بالموضوع.

 

اقرأوا المزيد عن دوالي الساقين خلال من خلال موقع صحتي:

 

لساقين جميلتين تخلصي من الشعيرات الدموية

٤ طرق منزلية سريعة للتخلص من دوالي الساقين

دوالي الساقين خلال الحمل... كيف تتفادينها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة