هذه الأطعمة يجب تجنبها لتفادي سكري الحمل!

هذه الأطعمة يجب تجنبها لتفادي سكري الحمل!

هناك العديد من الأطعمة التي يجب على المرأة أن تتفادى تناولها خلال فترة الحمل. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نقدّم لك لائحة بأبرز أنواع لأطعمة التي تسبب السكري للحامل وعليك أن تكوني حذرة من تناولها في هذه الفترة.

 

ما هي الأطعمة التي تصيب الحامل بالسكري؟

 

- من الأطعمة التي يجب تجنّبها في فترة الحمل لتفادي ارتفاع السكر في الدم لدى المرأة الحامل، هي الفواكه الحلوة، حيث إنها ترفع من معدل السكر في الدم، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى اصابتك بالسكري. ومن المفضل هنا أن تستشيري طبيبك المختص للحصول على الكمية المناسبة لك من الفواكه.

 

- أيضاً الحلويات التي تحوي نسبة مرتفعة من السكر تعتبر مضرة جداً للمرأة الحامل، حيث إن نسبة السكر الصناعي فيها يزيد من احتمال إصابتك خلال الحمل بداء السكري. لذا إبتعدي عن الحلويات المصنعة واختاري الحلويات المصنوعة من الشوكولاته المرّة، او التي تُخصص لمصابي السكري أو ذات الكمية المنخفضة من السكر للحميات الغذائية.

 

- كما أن البطاطا والخبز والمعجنات كلها مسؤولة عن احتمال إصابتك بداء السكري في فترة الحمل. لذا عليك أن تبقي بعيدة عنها قدر الإمكان، لأنها غنية بالنشويات التي تتحوّل بفعل تفتتها في الجسم إلى مادة الغلوكوز التي تلعب دوراً كبيراً في رفع معدل السكر في الدم. إحرصي على استشارة الطبيب المختص وإختصاصية التغذية للحصول على النظام الغذائي الملائم لك في هذه الفترة.

 

- العصائر غير الطبيعية والمشروبات الغازية أيضاً مسؤولة عن رفع مستوى السكر في الدم، وبالتالي فهي تعرّضك لاحتمال الإصابة بداء السكري خلال الحمل. لذا من المفيد أن تعملي على التخفيف من تناولها أو تفاديها بالكامل خلال الأشهر التسعة.

 

اقرأوا المزيد عن مرض السكري على هذه الروابط:

 

حاربي السكري بتناول الحمص!

الى مرضى السكري... لهذه الأسباب تناولوا البرغل دون تردد!

ما حقيقة تأثير السكري على صحة القلب؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة