هذه هي الأسباب وراء انتفاخ القدمين عند الحامل

هذه هي الأسباب وراء انتفاخ القدمين عند الحامل

مع هذه الأسباب التي سنعددها اليوم لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعلمون لك يظهر انتفاخ القدمين عند الحامل فكونوا على وقاية من هذه الأمور التي ستطلعون اليوم حولها. 

 

- مع الوقوف الطويل والتعب خلال فترة الحمل يظهر انتفاخ القدمين عند الحامل فقلة الحركة تنتج تورم الأقدام وانتفاخها لذلك ينصح بأن تتحرك المرأة خلال حملها.

 

- إن تناول الأطعمة الغنية بالأملاح بشكل كبير خلال الحمل يظهر انتفاخ القدمين عند الحامل فزيادة الصوديوم في جسم المرأة خلال الحمل يزيد من احتباس الماء في الجسم.

 

- بحال كان الحمل في فصل الصيف وتعرض جسم المرأة للكثير من الحرارة والحر نرى انتفاخ القدمين عند الحامل ففي هذا الفصل من الضروري أن تتنبه المرأة الى حملها وعليها رفع رجليها من وقت الى آخر.

 

- من الأسباب الأخرى لانتفاخ القدمين عند الحامل نذكر ازدياد وزن الحامل خلال الحمل أكثر من الوزن المسموح به وفقاً لحجم جسمها وهذا ما لا يناسبها لذلك من الضروري الوقاية منه.

 

- هناك بعض الأمراض التي قد تعاني منها المرأة والتي بدورها قد تسبب بانتفاخ القدمين عند الحامل ومن بينها أمراض القلب وأمراض الكلى، وأمراض الكبد، وأمراض أخرى تؤثر على الأملاح في الجسم.

 

- مع تقدم الحمل قد تضطر المرأة الحامل الى تناول أنواع معينة من الأدوية التي قد تقود الى احتباس الماء في جسمها ومنها مضادات الإلتهاب...

 

- إن ارتداء الأحذية غير المناسبة خلال الحمل هو ما يقود الى انتفاخ القدمين عند الحامل لذلك من الضروري التركيز على نوع الأحذية التي ترتديها المرأة في هذه الفترة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تورك قدمين الحامل:

 

هل تعانين من انتفاخ القدمين بعد الولادة؟

ما هي أسباب تورّم القدمين؟

إرشادات مهمة للحامل في شهرها الثامن

‪ما رأيك ؟