4 نصائح لتفادي الامراض المعدية أثناء الحمل

4 نصائح لتفادي الامراض المعدية أثناء الحمل

مما لا شك فيه ان الحامل بحاجة الى العناية الكاملة بصحتها في خلال الاشهر التسعة من الحمل، لما فيه من خير على صحتها وعلى صحة الجنين على حد سواء، وبالتالي فهي بحاجة الى نصائح لتجنب العدوى خلال الحمل، لا سيما ما يتعلق بالانفلونزا والكثير من الأمراض التي تنتقل من الشخص المصاب لها، وهذا ما سنقدمه لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

نصائح لتجنب العدوى خلال الحمل

 

- النظافة: يجب على الحامل الانتباه كثيراً الى موضوع النظافة، لا سيما عند الاتصال مع اي شخص قد يكون مصاباً باي من الأمراض المعدية، ولعل أبرز الأمور التي يجب على الحامل التركيز عليها هي العمل على غسل اليدين بشكل متكرر وتجنب الاتصال مع لعاب شخص اخر من خلال الاطعمة المشتركة لا سيما مع الاطفال اذا ما كانوا مصابين باي من هذه الامراض المعدية.  كما ان غسل اليدين لا يجب أن يقتصر فقط عند الاتصال مع اشخاص مصابين باحد الامراض المعدية، بل ايضاً بعد ملامسة الاطعمة النيئة وعند تناول الطعام، وبعد الذهاب الى الحمام او بعد مسح الانف للطفل الصغير.

 

- الاحتياطات الغذائية :على الحامل الابتعاد قدر الامكان عن المأكولات النيئة او غير المطبوخة جيداً، او الاسماك او المحار، او العصائر الغير مبسترة او اللحوم الباردة التي قد تكون محتوية على البكتيريا حيث تكون ضارة على صحة الحوامل. كما يجب على الحامل العمل على تنظيف كل ما يجب أن تأكله لا سيما الخضار والفواكه جيداً خوفاً من قد تحتوي على بعض المواد السامة.

 

- السفر :يفضل تجنب السفر الى المناطق الاكثر خطورة لتقليل فرص الاصابة ببعض الامراض المعدية مثل الملاريا والحمى الصفراء، والتي يمكن ان تكون منقولة عبر المياه او حتى المأكولات.

 

- التطعيمات :يجب على الحامل ان تنتبه جيداً على اهمية أخذ جميع التطعيمات اللازمة قبل الحمل او اثناء الحمل مثل تطعيم الانفلونزا والسعال اليكي والتهاب الكبد B للتخفيف من امكانية اصابتها بهذه الأمراض المعدية في خلال فترة الحمل.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

كيف تكون نفسية المرأة أثناء الحمل؟

انت في الاسبوع السادس عشر من الحمل؟ هكذا سيكون شكل جنينك 

لن تصدّقي مدى فائدة زيت الزيتون خلال فترة الحمل!

‪ما رأيك ؟