Sohati - 5 مشاكل صحية تعاني منها جميع الحوامل

5 مشاكل صحية تعاني منها جميع الحوامل

ان انخفاض معدّل المناعة في جسم المرأة الحامل يجعلها عرضة في خلال الأشهر من التسعة من الحمل الى الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ما يعكّر عليها صفو الحمل، ويجعلها قلقة دوماً ان على صحتها أو على صحة الجنين خصوصاً وانها تكون غير قادرة على تناول الأدوية التي تخفف من الآمها. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من مشاكل صحية شائعة خلال فترة الحمل.

 

مشاكل صحية شائعة خلال فترة الحمل

 

- الغثيان الصباحي: إن الغثيان الصباحي هو واحد من أهم المشكلات الشائعة عند غالبية الحوامل، ما يرتك الكثير من الانزعاج وعدم الشعور بالراحة طوال اليوم، وذلك نتيجة زيادة معدلات هرمون الإستروجين في الجسم، المترافق مع نقص في مستوى السكر في الدم بسبب إستنفاذ الطاقة وزيادة معدل هرمون البروجيسترون أيضاً.

 

- الشعور بالتعب والإرهاق: تعاني جميع الحوامل دوماً وفي خلال الأشهر التسعة من الحمل بالتعب والارهاق عند القيام بمجهود مهما كان بسيطاً ولذلك يجب دعوة الحامل دوماً الى أخذ قسط كافٍ من الراحة وعدم اجهاد الذات في العديد من الأمور

 

- التقلبات المزاجية: تعتبر التقلبات المزاجية من الأمور الطبيعية جدّاً التي قد تتعرّض لها جميع الحوامل من دون استثناء نتيجة التغيرات الهرمونية التي تصيبها، وهذا الأمر يصيب زوجها والمقربين منها بشكل خاص.

 

- حرقة الصدر: إن جميع الحوامل تعاني من هذه المشكلة خصوصاً في الفصل الأخير من الحمل، حيث يصبح حجم الجنين ضاغطاً على المعدة ما يؤدي الى شعور الحامل دوماً بالحرقة. ومن هنا ينصح الأطباء دوماً بتقسيم وجبات الطعام الى خمس وجبات صغيرة وصحية والابتعاد عن المأكولات الدسمة خصوصاً قبل الخلود الى النوم.

 

- تشنجات الحمل: قد تصاب الحامل بالتشنجات خصوصاً في الشهور الأولى من حملها ولذلك تُنصح الحامل بمدّ ساقها المصابة وتحريك أصابع القدمين إلى أعلى في إتجاه الركبة.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على المشاكل التي يمكن ان تتعرض لها الحامل:

 

كيف تتغلبين على مشاكل الاسنان خلال الحمل؟

مشاكل تختبرينها في شهرك السادس من الحمل

بحال الحمل إحذري هذه المشاكل الصحية

‪ما رأيك ؟