5 نصائح لتتألقي ببشرة نضرة أثناء الحمل

5 نصائح لتتألقي ببشرة نضرة أثناء الحمل

هل أنت من النساء اللواتي يتمتعن بما يسمى "إشراقة الحمل" فتبدو بشرتهن حمراء جذابة بسبب تدفّق الدم إليها بقوة، بينما تعاني نساء أخريات من المشاكل الجلدية التي تصيب بشرتهن أثناء الحمل مثل حب الشباب والتصبغات والتورّم والطفح الجلدي. فإذا كنت من الفئة الأولى فأنت محظوظة، أما إذا كنت ممن يعانون من المشاكل فإليك بعض النصائح التي ستساعدك ضمن هذا الإطار.

 

نصائح لبشرة نضرة خلال الحمل

 

حماية البشرة من أشعة الشمس: ضعي الكريمات الواقية لأشعة الشمس على وجهك قبل التعرض للشمس بما لا يقل عن 20 دقيقة، واختاري الكريم الذي يعزّز صحة بشرتك بتركيبته المثالية للبشرة الحساسة والمختلطة مثل Avene Hydrance Optimale UV Light. قهذا الكريم يحمي بشرتك من الشمس من دون أن تظهر عليها الزيوت، فيتركها نضرة وخالية من أيّة شوائب. كما يحتوي بتركيبته على مكونات بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد وتمنحها بشرة مشرقة ومعزّزة للدورة الدموية.

 

النظام الغذائي السليم أمر أساسي: أكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين E مثل اللوز، الأفوكادو، البطاطا الحلوة، بذور دوار الشمس وزيت الزيتون، والأنواع الغنية بالفيتامين C مثل الحمضيات، الفلفل الرومي، الكيوي، الفراولة، التوت، الطماطم والخضروات ذات الأوراق الخضراء. كما يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على نخالة الحبوب، وهي من شأنها أن تساهم في توحيد لون البشرة وحمايتها من التصبغات.

 

الاهتمام بالبشرة: لا تهملي بشرتك أثناء فترة الحمل لأن التغيرات الهرمونية الهائلة التي تتعرضين لها خلال الأشهر التسعة تؤدي إلى زيادة في إفراز الزيوت وبالتالي ظهور حب الشباب وغيرها من المشاكل الجلدية. لذلك ثابري على تقشير بشرتك أسبوعياً، وتنظيفها يومياً بالغسول المناسب بحسب نوعها للمحافظة على نضارتها وجمالها.

 

رطوبة البشرة: من المهم أن تشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً لترطّبي جسمك وبشرتك من الداخل، كما طبقي كريم ترطيب الوجه بشكل يومي في النهار وفي الليل لمساعدة بشرتك في الحفاظ على إشراقتها خلال الحمل.

 

ترطيب بشرة الجسم: ثابري على ترطيب بشرة جسمك خلال الحمل بزيت اللوز، وبخاصة في منطقة الصدر، البطن، الأرداف والفخذين لأن هذه المناطق سوف تتمدد خلال الحمل بسبب التغيرات الهرمونية والتغيّر في حجم البطن مما قد يعرّضها إلى التشققات. لذلك فإن زيت اللوز يزيد من مرونتها ليحميها من ظهور خطوط التمدد عليها.

 

وصفات طبيعية

 

- يمكنك الإستعانة بقناع الفراولة المهروسة الغني بالفيتامين C والذي يحمي بشرتك من ظهور البقع الداكنة التي يمكن أن تصيب الوجه والرقبة والصدر أثناء الحمل.

 

- لتوحيد لون البشرة يمكنك الإستعانة بقناع دقيق اللوز، حيث تمزجين ثلاث ملاعق كبيرة منه مع ملعقتين من دقيق الحمص وكمية من الحليب الدافئ للحصول على عجينة. ضعيها على وجهك ويديك واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم أزيليها واغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد.

 

لتحافظي على تألق بشرتك أثناء الحمل لا تهملي الكريمات التي تحمي من أشعة الشمس. فاطلعي على فوائد المستحضر الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.

 

إقرئي المزيد عن العناية بالبشرة أثناء الحمل:

 

4 نصائح اتبعيها لبشرة نضرة وصحية خلال فترة الحمل!

لكل حامل... 6 وصفات طبيعيّة تساعدك على التخلّص من تصبّغات الجلد

كيف تعتنين ببشرتك اثناء الحمل؟

 

 

 


‪ما رأيك ؟