7 أطعمة تقي من تشنجات الحمل

7 أطعمة تقي من تشنجات الحمل

تعتبر تشنجات الحمل، واحدة من أكثر المشاكل التي تعاني منها جميع الحوامل على الإطلاق، لا سيّما وأن هذا الأمر ناجم عن تقلص عضلات الرحم. وفي حين أن هذه المشكلة تصيب جميع أنحاء الجسم، يمكن أن يكون العلاج بسيطاً من خلال أطعمة تفيد في الوقاية من تشنجات الحمل، والتي يتكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي لكي تتمكن الحامل من الحدّ من النتائج السلبيّة لهذا الأمر على صحتها ونفسيتها.

 

أطعمة تقي من تشنجات الحمل

 

- الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من أهم الفواكه التي تساعد على الوقاية من تشنجات الحمل، لأن هذه الفاكهة تحتوي على الدهون الحمضية أوميجا3 ، والتي تساعد في تقليل الالتهابات في الرحم، كما تساعد على ليونة جدار الرحم مما يخفف الشعور بالتقلصات.

 

- الشوكولاتة الداكنة: ترى العديد من الحوامل أن الشوكولاتة الداكنة هي من أفضل المأكولات التي تقي من تشنجات الحمل، خصوصاً وانها وجبة خفيفة ولذيذة وتحتوي على مواد الأكسدة الغنية التي تقلل من الالتهابات، وبالتالي يخفف من التشنجات.

 

- الموز: ان البوتاسيوم الموجود بشكل كبير في الموز يجعل منه واحداً من أهم الأطعمة التي تساعد على تقليل التهاب الرحم، ممّا يخفّف التشنجات، كما أنه يساعد في التخلص من الإمساك الذي يصاحب الحمل في بعض الحالات.

 

- الشاي الأخضر: ان تناول الحامل للشاي الأخضر بشكل معتدل يساعد في علاج التشنجات كونه من المشروبات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مما يقلل التشجنات إلى حد كبير.

 

- السبانخ: ان نسبة الحديد المرتفعة الموجودة في السبانخ تجعل منه واحداً من الخضروات الورقية الغنية التي تساعد على تقوية جدار الرحم مما يقلل تشنجات الرحم بفاعلية.

 

- اللبن: لا يساعد اللبن فقط في تقليل التشنجات، إنما يعمل على تقوية عظام الأجنة لأنه يحتوي على الكالسيوم الضروري لذلك.

 

- البيض: ان البروتين الموجود في البيض يساعد في توازن الهرمونات التي تسبب انقباض الرحم لدى المرأة الحامل، مما يعمل على تقليل التشنجات.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن عضلات الرحم من خلال موقع صحتي:

 

تعرفوا الى أقوى عضلات في جسم الإنسان

ما هو الدور الذي تلعبه بطانة الرحم في نجاح أو فشل الحمل؟

5 نصائح تساعد على فتح الرحم قبل الولادة

‪ما رأيك ؟