إليكم الوسائل الطبيعية للتحكم بالشهية!

إليكم الوسائل الطبيعية للتحكم بالشهية!

قد يعتقد بعض الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، أنّ الحبوب والمواد الكيميائية هي الحل الأسرع  والأنسب للتحكم بشهيتهم وفقدانها مع الوقت. لكنهم يجهلون مدى خطورة هذه المواد على الصحة. لذلك يعرض لكم موقع صحتي أهم الوسائل الطبيعية التي تساعدكم على التحكم بالشهية وبالجوع.

 

وسائل للتحكم بالشهية

 

من أفضل الطرق التي تساعدكم على التخلص من الوزن الزائد طبيعياً هي التالية:

 

- تناولوا الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع والغنية بالبروتينات مثل الزبادي القليل الدسم، العدس، شرائح اللحم والبيض. فهذه الأطعمة تحسّن عملية التمثيل الغذائي وتضفي على البشرة والشعر لمعان ونعومة.

 

- تناولوا الأطعمة الغنية بالألياف كالفواكه، الخضار والحبوب التي تزيد من شعور الشبع لأنها تتمدد في المعدة، تمتص الرطوبة وتمنع الإفراط في تناول الطعام.

 

ما هو مرض فقدان الشهية؟ اليكم المعلومات من موقع صحّتي

 

- تناولوا الأطعمة التي تساهم بإفراز الهرمونات المثبطة للجوع كالشوفان، البقوليات، التين المجفف، البروكولي، السبانخ، البطاطا المشوية بقشرتها. فهذه الأطعمة تقوي الجهاز المناعي وهي مضادة للأكسدة.

 

- تناولوا الحساء والسلطة قليلة الدسم، لأنها تساعد على التحكم بالشهية وبالتالي فقدان الوزن.

 

- أكثروا من شرب الماء لأنها تملأ المعدة من دون إضافة سعرات حرارية، كما تساعد على تنقية الجسم من السموم.

 

 - تناولوا الشاي الأخضر، لأنّه يساعدكم على الشعور بالشبع، يحفز هرمونات تنظيم الشهية ويساعدكم على فقدان الوزن ويعمل على حرق الدهون.

 

- مارسوا التمارين الرياضية لأنها تحفز الهرمونات المثبطة للشهية كما تحد من تأثير الهرمونات التي تسبب الجوع.

 

 - إحرصوا  الحصول على فترة كافية من النوم، لأنّ ذلك يساعدكم على تجنب الإفراط بالطعام. فقلّة النوم تؤثر سلباً على الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الوزن وتثبيط الشهية.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة