الآيروبيكس السويدية... الأفضل لرشاقة جسمك

الآيروبيكس السويدية... الأفضل لرشاقة جسمك

دائماً ما تسعى المرأة للوصول إلى الرشاقة المثالية والجسم المشدود. فتلجأ إلى العديد من الطرق، كاتباع مختلف الحميات. ولكن التغيير في الأنظمة الغذائية ليس كافياً، لأنّ الجسم يحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية، التي تلعب دوراً في شد الترهلات التي ستحدث بعد فقدان الوزن. لذلك، ينصح الخبراء بممارسة الرياضة يومياً لتحقيق الرشاقة، وتعتبر تمارين الآيروبيكس هي الحل الأمثل لصقل الجسم، وهي أنشطة تختص بزيادة لياقة ومرونة الجسم.

 

الآيروبيكس السويدية

 

أولا، قومي ببعض حركات الإحماء، وذلك من خلال حركات متتالية، مع الإستماع للموسيقى، ما يزيد حماسك ونشاطك، وتتمكنين من البدء بتمارين أخرى.

 

ثانياً، قفي بشكل مستقيم وباعدي بين قدميك، حتى تصبح بمسافة موازية للكتفين. ثمّ ارفعي ذراعيك إلى الأعلى، وانزلي إلى جهة الخصر مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار. هذا التمرين يعمل على نحت منطقة الخصر لديك وفقرات أسفل البطن.

 

ثالثاً، ارقدي على الأرض ومدي ذراعيك إلى الأعلى، ثم قومي برفع الجزء العلوي من الجسم، واثني الجذع أماماً إلى الأسفل حتى يلمس المشطين. هذا التمرين يقوّي عضلات ظهرك وعضلات بطنك والجذع أيضاً.

 

فوائد الأيروبكس

 

لتمارين الأيروبكس العديد من الفوائد، وتشمل رفع معدل الكوليسترول النافع في الدم، زيادة القدرة على تحمل حرارة الجو، رفع معدل هيموجلوبين الدم والوقاية من الانيميا، رفع قدرة الجسم على تحمل برودة الجو. بالإضافة إلى خفض ضغط الدم، خفض حاجة الجسم للانسولين، زيادة وصول الاوكسجين للمخ، زيادة وصول الاوكسجين للرئتين، زيادة الانزيمات الحارقة للدهون في الجسم، خفض التوتر والسلوك العدواني ورفع القدرة على التمرين لفترة أطول.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا