الشاي الأخضر والزنجبيل... حين يتكاملان لخسارة الوزن

الشاي الأخضر والزنجبيل... حين يتكاملان لخسارة الوزن

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، تساعد الكبد على أداء وظائفه الطبيعية على أكمل وجه. كما إنه يضبط مستوى السكر فى الدم، ويزيد من طاقتك. وهو يخفّض مستوى الكوليسترول السيء في الدم، ويحمي القلب من الأمراض المختلفة. فضلاً عن أنّه يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين، ويحميكِ من الإصابة بمرض السكري. والأهمّ، يساعد الشاي الأخضر في تفتيت الدهون وخسارة الوزن لإحتوائه على الكافيين الذي يحد من شهيتك. أمّا الزنجبيل فله دور فعّال على صعيد خسارة الوزن بما أنّه يحسّن عملية الهضم ويسرّع الايض واحراق السعرات الحرارية.

 

ريجيم الشاي الأخضر والزنجبيل

 

- المكونات: ملعقة من الزنجبيل، معلقة شاي أخضر، بعض من أوراق النعناع، ملعقة عصير ليمون وماء مغلي.

 

- طريقة التحضير: ضعي الزنجبيل مع ملعقة من الشاي الأخضر وبضع أوراق من النعناع والليمون في كوب ماء مغلي. واتركيه لمدة ۱٠ دقائق، ثم اشربيه قبل الوجبة بنصف ساعة.

 

انتبهي، لا تشربي أكثر من ٤ أكواب خلال اليوم، ويفضل تناوله بعد الوجبات بساعة، لأنك ستعانين من آثار جانبية مثل الصداع ومشاكل في النوم والأرق وعصبية وخفقان في القلب وارتفاع ضغط الدم. لا تغلي الشاي الأخضر بل ينقع بماء ساخن ويغطى لمنع الزيوت العطرية من التبخر. يمكنك شرب الشاي الأخضر مع الياسمين، لأنه يقضي على الآثار الجانبية السيئة للشاي ويقلل من أمراض القلب والشرايين وارتفاع السكر ويقلل من الحساسة ويخفف آلام أسفل الظهر.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟