رجيم الخضراوات مفيد لإنقاص الوزن بفعالية... ولكن!

رجيم الخضراوات مفيد لإنقاص الوزن بفعالية... ولكن!

رجيم الخضراوات هو واحد من أكثر الحميات الغذائية المتداول في أوساط العديد من الاشخاص الذين يعتمدون دوماً على الحميات الغذائية للتوصل الى النتائج المطلوبة وخسارة الدهون المتراكمة في الجسم خلال وقت قصير، هذا إضافة الى سهولة الالتزام بمتطلباته، وفوائده العديدة على كلّ من الصّحة البدنية والنفسية والذهنية. فما هي فوائد وأضرار رجيم الخضراوات؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد رجيم الخضراوات

 

هناك الكثير من الفوائد التي قد يعود بها رجيم الخضراوات على جسم الانسان، خصوصاً وانه يمد الجسم بالطاقة والحيوية، ويحول دون تعرضه للكسل والضعف والخمول؛ لأن الخضار تساعد كثيراً على اعطاء النشاط للدورة الدموية، لأنها يعطي العناصر الضرورية المعززة للطاقة، وهو يعمل أيضاً على تسهيل عملية الهضم، ويقضي على مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك عسر الهضم، والانتفاخات، ويطرد الغازات.

 

كما وان احتواء الخضراوات على نسبة عالية من الالياف تجعلها من المأكولات التي تساعد على الحدّ من مشكلة الامساك وتعيد الليونة الى الامعاء، وبالتالي فان اتباع رجيم الخضراوات يعد مثالياً لتحسين عملية التمثّيل الغذائي في الجسم، بحيث يرفع كفاءة الأيض، وسرعة حرق الدهون والسيلوليت المتكدس في مناطق عديدة منه، وبالتالي يساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم بأسرع وقت ممكن.

 

وانطلاقاً من جميع الفوائد التي تم ذكرها تحوّل رجيم الخضراوات الى واحد من أفضل الحميات الغذائية على الاطلاق، كونه يساعد في زيادة الشعور بالشبع، ويقلّل إلى حد كبير من عدد الوجبات المتناولة خلال اليوم الواحد.

 

أضرار رجيم الخضراوات

 

على الرغم من الفوائد الجمة التي يعود بها رجيم الخضراوات على صحة الانسان، الاّ ان العديد من الدراسات تمكنت من ايجاد بعض الأضرار فيه لا سيّما لناحية افتقاره بشكل كبير الى  البروتينات اللازمة لتقوية البنية العضلية للجسم، مما يؤثر في الصّحة البدنية بشكل سلبي.

 

هذا من دون أن ننسى أن الحرمان الذي قد يواجهه الشخص الذي يتبع هذه الحمية يدفعه الى ردّ فعل عكسي عند انتهائها وبالتالي استعادة الوزن الناقص بأسرع فترة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحميات الغذائية الصحية عبر موقع صحتي:

 

رجيم شوربة الكرفس... حلّ سحري!

رجيم الخضار والفاكهة الفعال بخطوات يومية

لخسارة 6 كيلوجرامات في أسبوع... لا تتردوا بتجربة رجيم السعرات الحرارية!

‪ما رأيك ؟