رجيم القرفة لخسارة الوزن من دون مجهود

رجيم القرفة لخسارة الوزن من دون مجهود

تتمتع القرفة بالعديد من الخصائص التي تدعم عملية التمثيل الغذائي الصحي، واستقرار مستوى السكر في الدم، وكلاهما من العوامل المهمّة التي تؤثر على الوزن. فما هي العلاقة بين القرفة وفقدان الوزن؟ اليكم من موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن رجيم القرفة.

 

كيف تساعد القرفة على التخسيس؟

 

تتمتع القرفة بفائدتين توليد الحرارة وتنظيم السكر في الدم، وهما اللذان يجعلان القرفة احدى وسائل التخسيس. فتوليد الحرارة يسبّب ارتفاعا طفيفا في معدّل الأيض في الجسم المسؤول عن حرق السعرات الحرارية. وتناول القرفة لا يساعد فقط على حرق الالاف من السعرات الحرارية يوميا، انما يعمل على رفع التمثيل الغذائي  بحيث يحرق 50 أو 60 سعرة حرارية اضافية.

 

تأثير القرفة على فقدان الوزن يكون ايضا بسبب تأثيرها على نسبة السكر فيه. وقد أظهرت الدراسات أن القرفة يمكن أن تقلّل من مستويات السكر في الدم، ومن شأن خفض مستويات السكر في الدم، ان يؤدي الى خفض كميات الانسولين في الجسم، وهذا يساعد على تخزين كميات أقل من الطعام وزيادة كفاءة عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

 

ما هو رجيم القرفة؟

 

يمكن استخدام القرفة كشراب مع الزنجبيل. ولخليط الزنجبيل مع القرفة مفعول رائع في حرق الدهون. يُشرب هذا الشراب بعد الاكل للحصول على نتائج أفضل، لان حرق الدهون يكون سهلا. ولكن يجب المواظبة عليه ليتمّ حرق الدهون المخزنة، وبالتالي ستخسرين الوزن تدريجيا وبطريقة طبيعية ومن دون اي مضاعفات.

 

كما يساعد ريجيم القرفة والعسل على انقاص الوزن وحرق الدهون بسرعة ومن دون اي مجهود. يمكنك اضافة ملعقة من القرفة في كوب من الماء المغلي، وتركها في الماء لمدّة نصف ساعة وعندما يبرد الماء المنقوع في القرفة ضيفي ملعقتين من العسل ثم اشربي نصف كمية المشروب قبل النوم، وضعي المتبقي منه في الثلاجة، واشربي كوب آخر في الصباح على الريق. 

 

اقراوا المزيد عن فوائد القرفة من خلال الروابط التالية: 

 

القرفة دواء في مطبخك

هل تعلمين أن القرفة تساعدك على فقدان الوزن؟

ما هي مميزات القرفة و مدى تأثيرها الكبير على جسم الإنسان؟ 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟