ريجيم الشوكولا... للإبتعاد عن السمنة!

ريجيم الشوكولا... للإبتعاد عن السمنة!

تربط علاقة إدمان بين بعض الناس والشوكولا، وتؤثر في رشاقتهم وصحتهم. غير أن خبراء الرشاقة أكدوا أن الشوكولا يمكن أن يدخل في الريجيم. فالشوكولا بحد ذاتها ليس غذاءً سيئا، لكن الإفراط فيه هو الخطأ. فالشوكولا يحتوي على معادن مفيدة للجسم، خصوصا إذا كانت سوداء، أما الشوكولا بالحليب فيحتوي على دهون أكثر ونسبة أقل من الكاكاو لاحتوائها على حليب كامل الدسم. لكن في المقابل، ففي حالة إدمانها وتناول كميات يومية كبيرة منها، فإنها تشكل خطرا على الصحة. فما هو ريجيم الشوكولا؟.

 

التخلّص من السمنة

 

كل‏ ‏ما‏ ‏تحتاجون‏ ‏إليه‏ ‏هو‏ ‏اتباع‏ ‏نظام‏ ‏غذائي‏ ‏معين‏، ‏وهو‏ ‏نظام‏ ‏لا‏ ‏تزيد‏ ‏سعراته‏ ‏اليومية‏ ‏على ١٤٠٠ ‏سعرة‏ ‏حرارية.

 

الإفطار‏: ‏‏كوب‏ ‏لبن‏ ‏خالي‏ ‏الدسم‏ ‏بدون‏ ‏سكرأومحلي‏ ‏بأحد‏ ‏بدائل‏ ‏السكر‏ ‏، ٢ ‏أو‏ ٣ ‏ملاعق‏ ‏صغيرة‏ ‏بودرة‏ ‏كاكاو‏ ‏أو‏ ‏مربعين‏ من الشوكولا‏،٣٠ ‏جرام‏ ‏خبز‏ ‏و‏١٠ ‏جرامات من الزبدة وكوب‏ من الزبادي‏ ‏خالي‏ ‏الدسم‏ ‏بدون‏ ‏سكر.

 

الغداء: طبق‏ ‏سلطة‏ ‏كبير‏ ‏مكون‏ ‏من‏ ‏الخضروات‏ ‏الطازجة‏ ‏بإضافات‏ ‏خفيفة‏ ‏خالية‏ ‏من‏ ‏أي‏ ‏دسم‏، ‏مثل‏ ‏الليمون‏ ‏والخل، ١٢٥ ‏جرام‏ ‏لحم‏ ‏أحمر‏ ‏خالي‏ ‏الدسم‏ ‏أو‏ ‏سمك‏ ‏خضروات‏ ‏طازجة‏ ‏مطهوة‏ ‏على‏ ‏البخار‏ ‏و‏يمكن‏ ‏إضافة‏ ٥ ‏جرامات من‏ الزبد‏ة، ‏كوب‏ ‏زبادي‏ ‏خالي‏ ‏الدسم‏ ‏بدون‏ ‏سكر‏ ‏أو‏ ‏محلي‏ ‏بأحد‏ ‏بدائل‏ ‏السكر‏ و‏ثمرة‏ ‏فاكهة.

 

بعد‏ ‏ساعتين: ٤ ‏مربعات‏ ‏من الشوكولا أيّ‏ ‏تقريبا‏ ٢٠ ‏جراماً.

 

العشاء:‏ ‏طبق‏ ‏سلطة‏ ‏طازجة‏ ‏أو‏ ‏حساء‏ ‏خضروات‏ ‏مع‏ ‏قليل‏ ‏من‏ ‏الليمون‏ ‏أو‏ ‏الخل‏، ‏١٢٥ ‏جرام‏ ‏لحم‏‏ ‏أو‏ ‏سمك، ١٠٠ ‏جرام‏ ‏أرز‏ ‏أو‏ ‏مكرونة‏ ‏مطهية‏ ‏بـ‏٥ ‏جرامات‏ ‏من‏ ‏‏أي‏ ‏كمية‏ ‏من‏ ‏الخضروات‏ ‏المطهوة‏ ‏على ‏البخار‏ ‏حسب‏ ‏الرغبة و٢٥ ‏جرام‏ ‏جبن‏ ‏قليل‏ ‏الدسم و‏ثمرة‏ ‏فاكهة‏ .

 

بعد‏ ‏ساعتين‏ ‏من‏ ‏العشاء: ٤ ‏مكعبات‏ من الشوكولا‏ ‏أو‏ ‏تقريبا‏ ٢٠ ‏جراماً‏ ‏منها‏.‏

 

ضعي في متناولك وبالقرب منك في الحقيبة، أطعمة صغيرة تساعدك على اجتناب الشوكولا، كالفاكهة المجففة، والفاكهة الطازجة مثل الموز، وكذلك الخضر مثل الخيار. كما يجب أن تلاحظي أنك قبل الدورة الشهرية تشتهين الشوكولا، وهذا دليل على نقص في المعادن لديك، مثل الزنك. تناقشي مع الطبيب على كيفية سد هذا النقص. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة