في محاولتكم لإنقاص الوزن أكثروا من تناول الكرنب!

في محاولتكم لإنقاص الوزن أكثروا من تناول الكرنب!

الكرنب ويعرف ايضاً بالملفوف هو أحد الخضروات التى تحتوي على كثير من الفوائد الصحية والغذائية حيث إكتشف العلماء أن له الكثير من الأعراض الطبية، فهو يحتوي على أحماض أمينية لذلك الكرنب له دور في علاج الإلتهابات، كما أن الكرنب غني بفيتامين C فهو يوفر اكثر من 50% من الفيتامين للإحتياجات اليومية، ويعتبر الكرنب لديه نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وبالتالي يحافظ على صحة الجسم. فضلا عن توافر المصادر الجيدة للجسم كالفيتامينات والمعادن فإن الكرنب يحتوي أيضاً على الكالسيوم  و الماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين K.

 

كيف يساعد الملفوف في تخفيف الوزن؟

 

من أكثر الأسباب التي تجعل الملفوف فعالا في إنقاص الوزن هو تحكمه في نسبة السكر بالدم في معدلاته الطبيعية حيث أن انخفاض نسبة السكر بالدم تحث الفرد على الإقبال على الطعام بنهم شديد مما يؤدي إلى زيادة الوزن. وقيمة وجود الملفوف بالنظام الغذائي تكمن في تأثيره على منع الشخص من تناول كميات كبيرة من الطعام أكثر من تأثيره على فقدان الدهون. لذلك يلاحظ فقدان الوزن عند استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بالملفوف.

 

وكذلك فإن الملفوف ليس له أي تأثير في حرق الدهون ولكن تفسير فاعليته في إنقاص الوزن هو من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية و الغنية جدا بالألياف التي تعطي الجسم الإحساس بالشبع مع اكتساب القليل من السعرات الحرارية ولذلك ينشأ انخفاض الوزن من أن كمية السعرات الحرارية المفقودة أكثر من نسبة السعرات المكتسبة. ويحتاج الجسم لانقاص حوالي 500 الى 1000 سعرة حرارية من كمية السعرات المعتاد اكتسابها يوميا ليتم انخفاض الوزن.

 

كيفية تنفيذ ريجيم الملفوف 

 

يستمر هذا الريجيم المعتمد على احتساء شوربة الملفوف على مدار أسبوع كامل ولا يمكن استمراره أكثر من ذلك لعدم إمداده الجسم بكل العناصر اللازمة ويتم إضافة أطعمة أخرى إلى الشوربة يومياً تبعاً للجدول التالي:

 

- اليوم الأول: تناول شوربة الملفوف بالإضافة إلى الفواكه عدا الموز ويقوم الشخص هذا اليوم بتناول كميات غير محدودة من الفواكه المتنوعة خاصة التفاح حيث أنه ملئ بالألياف ويزيد الشعور بالشبع، مع شرب حوالي 6-8 أكواب مياه مع مشروبات ساخنة مثل الشاي الأخضر أو عصير الليمون الدافئ غير المحلى.

 

- اليوم الثاني: تناول شوربة الملفوف بالإضافة إلى كميات كبيرة من الخضروات (عدا البقول والفول والبطاطس) مثل الجزر والبروكلي والبصل والسلطة الخضراء وكذلك مع شرب كميات كبيرة من المياه والمشروبات الساخنة كاليوم السابق .

 

- اليوم الثالث: هو عبارة عن مزيج بين اليوم الأول والثاني مع شرب حساء الملفوف في أي وقت وكذلك المياه والمشروبات الساخنة.

 

- اليوم الرابع: هو عبارة عن شرب حساء الملفوف مع أكل حوالي 8 ثمرات من الموز مع شرب كميات غير محدودة من اللبن منزوع الدسم، بالاضافة إلى شرب الماء والمشروبات الساخنة.

 

- اليوم الخامس: هو عبارة عن شرب حساء الملفوف بالإضافة الى حوالى 500 جرام من اللحم وحوالي 6 ثمرات من الطماطم، بالإضافة الى شرب حوالي 6-8 أكواب مياه والمشروبات الساخنة.

 

- اليوم السادس: هو عبارة عن شرب حساء الملفوف بالإضافة إلى تناول اللحم أو الدجاج أو السمك مع كميات غير محدودة من الخضار بالإضافة إلى شرب المياه والمشروبات الساخنة.

 

- اليوم السابع: هو عبارة عن شرب حساء الملفوف بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأرز البني، مع الخضروات المسلوقة أو السلطة الخضراء مع شرب المياة و المشروبات الساخنة.

 

- من اليوم الثامن فيما بعد: يجب عدم العودة مباشرة إلى نفس نظام الأكل السابق حيث أنه عند العودة إلى الوجبات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية يتم اكتساب الوزن الذي فقد سريعاً لذلك يجب اتخاذ هذا النظام الغذائي على أنه فقط دفعة إلى الأمام لكي يستمر الشخص على نظام غذائي صحي مع ممارسة الألعاب الرياضية على المدى الطويل. 

 

تعرفوا على طرق جديدة للتخسيس من خلال الروابط التالية: 

 

هل يمكن ان تجربوا التخسيس بالتنويم المغناطيسي؟

افضل 4 طرق لتخسيس الكرش

لخسارة الكيلوغرامات الزائدة هذه هي أهم اعشاب التخسيس

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟