للتخفيف من آلام المفاصل ... إلتزموا بهذا النظام الغذائي!

للتخفيف من آلام المفاصل ... إلتزموا بهذا النظام الغذائي!

عدد كبير منا يعاني من آلام المفاصل الحادّة، نتيجة إلتهابات تحدث على المفصل الذي يربط بين عظمتين متجاورتين أو أكثر، ما يعيق القدرة على الحركة ويؤدي الى الشعور بالتصلّب وعدم الراحة، مع حدوث تورم في المنطقة المصابة.

وللتخفيف قدر الإمكان من ألم المفاصل إليكم من صحتي الرجيم الغذائي المناسب الذي يجب إتباعه والعناصر المهمة التي يحب الحصول عليها، والتي تتناسب مع هذه الحالة:

 

الألياف

 

إذا كنت تعاني من إلتهابات المفاصل، يجب إتّباع نظام غذائيّ غنيّ بالألياف للتخفيف من الألم، وذلك من خلال الإكثار من تناول كميّات كبيرة من الحبوب الكاملة ومختلف أنواع الفواكه والخضروات.

 

الشاي الأخضر

 

يحتوي الشاي الأخضر على نسب عالية من الفيتامين C، ما يزيد من كميات مضادات الاكسدة في الجسم، التي تساهم بدورها في الحدّ من الالتهابات الضارّة المصاحبة لالتهاب المفاصل.

 

أحماض الأوميغا 3

 

تعتبر أحماض الأوميغا 3 الدهنية من العناصر الاساسية التي تمنع الالتهابات في الجسم وتقلل من الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل. لذلك وفي هذه الحالات لا يجب أبداً إهمال تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من هذه الأحماض مثل سمك السلمون والسردين والماكريل والسلمون، بذور الكتان والجوز.

 

البطاطا الحلوة

 

تعدّ البطاطا الحلوة من أقدم أنواع الخضروات المغذية والممتازة التي يجب إدراجها في النظام الغذائي الصحيّ للإنسان، لا سيما في حال المعاناة من إلتهاب المفاصل، حيث أن هذا النوع من البطاطا هو من المصادر الغذائية للبيتا كاروتين والفيتامين C والنحاس والبروتينات الفريدة من نوعها التي لها خصائص مضادة للأكسدة.

 

بذور اليقطين

 

بذور اليقطين تتميّز بفوائدها الصحية الكثيرة لمرضى التهاب المفاصل لأنها تحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات، ومن الممكن الحصول عليها من خلال تناولها كحبوب مجففة، أو إضافتها إلى السلطة أو غيرها من الأطباق الحلوة والمالحة.

 

منتجات الصويا

 

منتجات الصويا لها دور أساسي في الحدّ من إلتهابات المفاصل وهشاشة العظام، وهي تساعد بشكل أساسي على تقوية العظام من خلال زيادة نسبة ترسيب الكالسيوم وإمتصاص الفيتامين D من الجلد في حال التعرض لأشعة الشمس.

 

إليكم المزيد من النصائح من صحتي للحدّ من آلام إلتهابات المفاصل:

 

ركّزوا على هذه الأطعمة لمفاصل سليمة والتخلّص من الاوجاع المؤلمة!

5 مشروبات تساعدكم على الحدّ من التهابات المفاصل

هذه العلاجات الطبيعية تساعد في التخلّص من آلام التهاب المفاصل المزمن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟