للتخفيف من الجوع خلال إعتماد الرجيم ... 4 خطوات فعّالة هي الحلّ!

للتخفيف من الجوع خلال إعتماد الرجيم ... 4 خطوات فعّالة هي الحلّ!

إن إتباع الحميات الغذائية لإنقاص الوزن هي مهمة صعبة تكمن بتناول كميات أقلّ من الطعام، والإبتعاد عن الوجبات التي تحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية. إلّا أنه وخلال هذه المرحلة قد يشعر الفرد بإحساس كبير بالجوع وما ينتج عنه من رغبة كبيرة في تناول المزيد من الطعام بسبب الحرمان من أنواع كثيرة والإكتفاء بكميات قليلة لا تكفي أبداً.

 

ولتخفيف الجوع أثناء الرجيم إتبعي هذه النصائح والطرق الفعّالة من موقع صحتي:

 

عدم الإغفال عن تناول الإفطار

 

لتخفيف الجوع أثناء الرجيم يجب الإهتمام دائماً بتناول وجبة الإفطار حيث أن تخطي هذه الوجبة تدفع المعدة الى طلب المزيد من الطعام، ما يؤدي بالتالي إلى تناول عدة وجبات خفيفة خلال اليوم والإكثار من الطعام على وجبة الغداء والعشاء.

 

شرب كميات كبيرة من المياه

 

من المهم أن يشرب الشخص ما يعادل 8 أكواب من الماء في اليوم خصوصاً أثناء الرجيم، وذلك لتخفيف الشعور بالجوع، وهنا نشير الى أنه فضلاً عن ذلك فإن الماء ترطّب الجسم، وتخلّصه من السموم وتملأ المعدة ما يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة.

 

تتبيل الأطعمة وتناولها ببطء

 

للسيطرة على الشعور بالجوع خلال الرجيم ينصح بتتبيل الوجبات الرئيسية ببعض الأعشاب والمطيّبات الذكية والشهية، لكونها تدخل إلى الدماغ عبر حاسة الشمّ وتعزز الشعور بالشبع لأوقات طويلة. وهنا نشير الى أنواع التتبيلات المعتمدة يمكن أن تشمل الزنجبيل، الكركم، الكاري، مسحوق الفلفل الحار. وفي هذا الإطار نؤكد أنه لا بدّ من تناول الطعام ببطء لأن هذه العادة تحدّ من الشعور بالجوع لساعات طويلة.

 

مضغ العلكة الخالية من السكر

 

خلال أي نوع من الرجيم، ينصح بمضغ علكة منخفضة السعرات الحرارية قبل وبعد وجبات الطعام ما يحدّ من الشعور بالجوع ويساهم بتقليل كميات السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص.

 

إليكم المزيد من صحتي عن الجوع وطرق محاربته:

 

عندما تشعرون بالجوع... كيف تميّزون بين الإحساس الحقيقي والكاذب؟

هل تتحكم هرمونات الجوع بنا؟

كيف يمكن تحمل الجوع بين الوجبات؟

‪ما رأيك ؟