لن تصدقوا فعالية اللوز في الحصول على وزن مثالي!

لن تصدقوا فعالية اللوز في الحصول على وزن مثالي!

يعتبر اللوز من العناصر الغذائية التي تساعد في الحصول على الغذاء الضروري للجسم، وفي حين يختاره البعض لخسارة الوزن، يجد فيه البعض الآخر غذاءً لكسب الوزن الإضافي. إليكم في هذا المقال من موقع صحتي الإجابة حول تساؤلكم، هل اللوز يزيد الوزن؟

 

ما هي فوائد اللوز للجسم؟

 

يعتبر اللوز من المكوّنات الرئيسية التي ينصح بتناولها من قبل الذين يتبعون الحميات الغذائية، فهو مفيد جداً للتحيف. على خلاف ما هو شائع أن اللوز يمكن أن يسبب في زيادة الوزن، ينصح العديد من أخصائيي التغذية زبائنهم بتناوله كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية لتخفيض الوزن الزائد لديهم. لذا فإن اللوز يعتبر مفيداً جداً للحمية الغذائية وللحصول على قوام رشيق.

 

ما هي فوائد اللوز الأخرى؟

 

- يعتبر اللوز من المواد الغذائية التي يمكن تناولها للحصول على كمية من السعرات الحرارية الخفيفة التي تحول دون اكتساب الوزن، وبهذه الطريقة تحصلون على القوام المميز وتتخلصون من الوزن الزائد.

 

- كما أن اللوز غني جداً بالألياف التي تساعد في الشعور بالشبع بفترة قصيرة، ما يحول دون تناولكم لكميات كبيرة من الطعام، وهذا ما يجعل خسارة الوزن أمراً سهلاً يمكنكم تطبيقه بسهولة تامة. لذا لا تستغنوا عن تناول القليل من اللوز يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

 

- هذا بالإضافة إلى أن اللوز يعتبر من الوجبات المساعدة في تنظيم معدّل الكولسترول في الدم، ويمنع ارتفاع الكولسترول السيئ الذي غالباً ما يكون المسؤول عن فتح الشهية، لذا فلا تترددوا في إدخاله في نظامكم الغذائية الصحي.

 

- ولا ننسى ان اللوز غني بالبروتينات التي تعتبر مفيدة جداً للصحة وتساعد على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ما يساهم في تنظيم عملية الايض لديكم

 

اقرأوا المزيد عن فوائد اللوز على هذه الروابط:

 

هل من المفيد لمرضى السكري تناول اللوز؟

اللوز... من أفضل المكسّرات صحيّاً

انت حامل؟ اضيفي اذاً اللوز الى غذائك اليومي

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟