هل الشمام يزيد الوزن؟ اليكم الاجابة الواضحة اذا كنتم تتبعون حمية غذائية

هل الشمام يزيد الوزن؟ اليكم الاجابة الواضحة اذا كنتم تتبعون حمية غذائية

الشمام من ألذ الفواكه الصيفية وأكثرها انعاشاً للجسم خصوصاً في ظل الجو الحار والرطوبة الموجودة في فصل الصيف، وما تعود به من جفاف وحرارة على الجسم.

 

الاّ ان العديد منّا يخشون من الافراط في تناول المأكولات خوفاً من أن يؤدي زيادة في الوزن أو الى تراكم الدهون في الجسم، خصوصاً وان الكثير من الفواكه قد تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. فهل الشمام يزيد الوزن وهو من هذه الفواكه؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

السعرات الحرارية في الشمام

 

ان الدراسات الطبيّة التي أجريت على الشمام أكدت ان هذا النوع من الفواكه لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وبالتالي فهو من الفواكه التي يمكن تناولها من دون تردد وبكميات كبيرة كونه يعود على الصحة بالكثير من الفوائد نظراً لنسبة الفيتامينات العالية الموجودة فيه والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يومياً.

 

هذا من دون أن ننسى أن الشمام يحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي، وبالتالي فهو على عكس الحلويات، يلبي الرغبة الموجودة لديكم بتناول السكر من دون الحصول على نسبة عالية من السعرات الحرارية. وانطلاقاً من هذه النقطة الاساسية، يعتبر اخصائيو التغذية ان  تناول الشمام اثناء اتباع حمية غذائية هو من أفضل  الخيارات من أجل إنقاص الوزن والمحافظة على الصحة والوزن الطبيعي.

 

ويشار في هذا الاطار ايضاً، الى ان الشمام يحتوي على نسبة عالية من المياه ما سيعطيكم حتماً شعوراً بالشبع، الأمر الذي يسمح لكم بالتحكّم بكمية الطعام الذي تتناولونها من أجل خسارة الوزن.

الا انه وقبل اللجوء الى الاعتماد على الشمام للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، يجب استشارة الطبيب أو اخصائي التغذية لتكونوا على اطلاع على كل الأمور المفيدة لصحتكم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل الشمام يزيد الوزن؟ اليكم الإجابة

هل سيساعدكم الشمّام على التخلّص من الوزن الزائد؟

اذا كان الشمّام من الفاكهة المفضّلة لديكِ... استفيدي منه للتنحيف!

‪ما رأيك ؟