هل يساعد خلّ التفاح فعلاً في انقاص الوزن؟

هل يساعد خلّ التفاح فعلاً في انقاص الوزن؟

يُصنع خلّ التفاح عن طريق تقطيع التفاح واستخراج السّائل الموجود بداخله، باستخدام البكتيريا والخميرة ثمّ يتمّ تحويل الكحول إلى سائل الخلّ البنّي الغنيّ بالطّعم والرّائحة الحادّتين، وذلك عن طريق إضافة بكتيريا حمض الخليك.

 

ما دور خلّ التفاح في مجال التخسيس؟ وكيف يُمكن الاستفادة منه في هذا الإطار؟ الجواب نستعرضه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

يقمع الشهيّة

 

يُمكن الاستفادة من خلّ التفاح في مجال التخسيس لأنّه يقمع الشهيّة؛ حيث إنّ تناول الخلّ قبل الوجبات الغذائيّة يُساعد على التقليل من الرّغبة في تناول الطّعام، وبالتالي تقلّ كمّية الطّعام المُستهلكة تلقائياً.

 

يمنع تراكم الدهون

 

يعمل خلّ التفاح على منع تراكم الدّهون في الجسم، نظراً لأنّه يُفعّل الجينات التي تنتج بروتيناتٍ تُساعد الجسم على تكسير الدّهون ما يمنع تراكمها في الجسم ويُساعده على مقاومة زيادة الوزن.

 

غنيّ بالفيتامينات والمعادن

 

يحتاج الجسم لكلّ الفيتامينات والمعادن الضروريّة له من أجل القيام بوظائفه على أكمل وجه.

 

وهذه القيم يُقدّمها خلّ التفاح حيث انّه غنيّ بالعديد من الفيتامينات المفيدة والمعادن؛ مثل فيتامين A، الفيتامينات B1، B2 وB6 وفيتامين C وفيتامين E والمنغنيز والحديد والكالسيوم والصوديوم والكبريت، بالإضافة إلى الكلور والفلور.

 

كما يوفّر خلّ التفاح للجسم الإنزيمات والأحماض الأمينيّة والألدهيدات والبوتاس وحمض البروبانيك.

 

كيف يعمل على تنحيف الجسم؟

 

يتمتّع خلّ التفاح بخصائص عديدة في مجال التّنحيف والحدّ من الإصابة بالسمنة، ولكن كيف يجب تناوله للوصول إلى الهدف المنشود؟

 

إنّ الطريقة الأكثر شيوعاً المُستخدمة للتخسيس عن طريق تناول خلّ التفاح، تقضي بإضافة ملعقتين من هذا الخلّ إلى كوبٍ من الماء لتخفيفه تفادياً للإضرار بالمعدة.

 

بعد تخفيف خلّ التفاح بالماء، يتمّ تحريك الخليط جيّداً وتناوله حوالى 3 مرّات في اليوم قبل تناول الطّعام بنصف ساعةٍ. ويُنصح بتكرار هذا الأمر إلى حين الوصول للنتيجة المرجوّة.

 

يُنصح بعدم زيادة كميّة الخلّ المُستهلكة عن ملعقتين للحدّ من آثاره السلبيّة، وينبغي استشارة أخصائي تغذية أو طبيبٍ في هذا المجال قبل اتّخاذ قرار إدراج خلّ التفاح ضمن البرنامج الغذائيّ الخاص بخسارة الوزن.

 

لمزيد من النصائح لتحقيق خسارة الوزن تابعوا هذه المواضيع من صحتي:

 

الوزن الصحّي... هذه هي طريقة إحتسابه وطرق الوصول إليه!

إبتعدوا عن إتباع هذه الأفكار الخاطئة التي تعيق نجاحكم في خسارة الوزن!

4 طرق صحية تعزز فرص خسارة الوزن عندكم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟