4 حميات غذائية خطيرة... انتبهوا منها!

4 حميات غذائية خطيرة... انتبهوا منها!

على الرغم من ان العديد منكن يلجأن دوماً الى اتباع العديد من الحميات الغذائية التي تساعد على التخلّص بشكل سريع من الدهون المتراكمة في الجسم، الاّ ان هناك العديد من حميات خطيرة قد تؤدي في كثير من الأحيان الى الوفاة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من حميات خطيرة قد تؤدي الى الوفاة اذا لم يتم تطبيقها بشكل جيّد.

 

حميات خطيرة

 

هناك الكثير من الحميات الخطيرة التي قد تعود بالكثير من السلبيات على صحة الانسان ومنها:

 

- حمية البروتين الحيواني: تقوم هذه الحمية على الاعتماد فقط على بروتين الحيوان، والذي لا يساعد على فقدان الوزن على المدى الطويل ومن هنا للوصول الى نتائج جيدة وسريعة في فقدان الوزن يجب أن تحتوي الحمية السليمة على نباتات، وخاصة البرية منها.

 

- الحمية الخالية من الغلوتين: ان هذه الحمية يجب التركيز عليها فقط من قبل الاشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين، وهو مركب موجود في حبوب القمح، أما غير ذلك فهو مركب ضروري لجسم الإنسان، كما أثبتت الدراسات أنه لا يؤثر سلباً على الحمية الغذائية.

 

- الحميات القائمة على فصيلة الدم: على الرغم من ان هذه الحمية هي من أحدث الحميات الغذائية

والتي تحدد نوعية الطعام الذي يتناوله الفرد على أساس فصيلة دمه، الاّ ان الدراسات أثبتت عدم جدواها وخاصة على المدى البعيد، حيث أشارت إلى أن جسم الإنسان في حاجة إلى عناصر غذائية متنوعة.

 

- حمية وجبات الأطفال حديثي الولادة: تعتمد هذه الحمية على الوجبات المعلبة التي تحتوي على فواكه وخضراوات مهروسة. وهي الحمية التي أثبتت الدراسة عدم جدواها على المدى البعيد في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على الأسنان، حيث تعطل عملية المضغ وبالتالي إضعاف الأسنان.

 

يقدّم لكم موقع صحتي حميات غذائية عديدة:

 

4 حميات غذائية خطيرة جداً عليكم... احذروها!

حمية الصنف الواحد... نتائج سريعة ولكن مخاطر اكيدة!

4 حميات مفيدة في 2017... جربيها إبتداء من اليوم!

‪ما رأيك ؟