4 نصائح لتخطّي ضعف الارادة والنجاح في عملية انقاص الوزن!

4 نصائح لتخطّي ضعف الارادة والنجاح في عملية انقاص الوزن!

الحمية الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن هي من أكثر الأمور الصعبة التي قد تنتهي بالفشل في الكثير من الأوقات والحالات وذلك نتيجة ضعف الإنسان أمام أنواع المأكولات الشهية التي لا تقاوم. وهنا نشير الى أن الإرادة الداخليّة هي الأساس الذي تقوم عليه عملية نجاح الرجيم، وهي التي تساعد في الحصول على جسم صحي ورشيق، من خلال الإمتناع عن الوجبات الضارّة للتخلّص من جميع الدهون الزائدة والكيلوغرامات الإضافية.

 

 ولتحقيق النجاح في إنقاص الوزن، سوف نقدم لكِ في هذا الموضوع من صحتي أبرز النّصائح الضرورية الكفيلة بتقوية الإرادة لإستكمال الرجيم والوصول الى الأهداف المطلوبة:

 

أولاً: من المهم تغيير مفهوم الرجيم الصارم والقاسي الذي يكمن بالإمتناع عن الطعام، وتبديله بشكل جذرّي من خلال إعتماد نمط حياة جديد يعتمد على نّظام غذائيّ صحّي ومتكامل، وهنا نشير الى أنه يجب الحرص على التفكير بالرّجيم بإيجابية لتفادي الاستسلام وإفساد البرنامج الغذائي بكامله، كما أنه يجب تجنّب الأشخاص السّلبيين الذين يحبطون العزيمة ويدمّرون خطوة الإستمرار في الحمية.

 

ثانياً: من أجل تقوية الإرادة خلال الرّجيم وتعزيز القدرة على الإستمرار للوصول الى النتائج المثالية، يجب التمتع بالثقة المطلقة بأن هذه الخطوة ضرورية وهي سوف تمنح الشّعور بالرضا. وعند الشعور بالجوع والرغبة في تناول كميات إضافية من الطعام، ينصح بالتفكير في النتيجة النهائية، وتخيّل شكل الجسم الرشيق والمتناسق ما يساهم في الابتعاد عن هذه الأنواع من الوجبات مهما كانت مغرية.

 

ثالثاً: لمحاربة الشعور بالجوع والرغبة الكبيرة بتناول كميات أكبر من الطعام، ينصح بتقسيم الوجبات الرئيسيّة إلى 5 وجبات صغيرة تمتد طوال النّهار، بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية فقط، ما يعزز الشعور بالإمتلاء لفترات أطول.

 

رابعاً: من المفيد تحديد يوم واحد في الأسبوع لتناول وجبةٍ مفضّلة لا يمكن العيش من دونها، مع العلم أن هذه الخطوة تكون بمثابة السلاح الأساسي لمحاربة كل المغريات وتوفير الراحة النفسيّة والتشجيع والمثابرة من أجل استكمال مسيرة الرّجيم.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن كيفية إنقاص الوزن:

 

كيف يساعد الشمّام على انقاص الوزن؟

3 أخطاء في الرجيم تعيق إنقاص الوزن... تجنّبوها!

كيف يمكن انقاص الوزن بالماء الدافئ مع العسل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟