6 أطعمة تساعدكم على زيادة وزنكم صحّياً... ودون مكمّلات!

6 أطعمة تساعدكم على زيادة وزنكم صحّياً... ودون مكمّلات!

تعتبر النحافة المفرطة واحدة من أهمّ الأمراض التي يعاني منها العديد من الاشخاص، وتكون في كثير من الاحيان نتيجة أمراض تكون موجودة عند الاشخاص بسبب الخوف المرضي من الطعام أو بسبب بعض المشكلات في هرمونات الجسم لهذا يلجأون إلى الأطعمة السريعة ذات الدهون العالية من أجل زيادة الوزن الاّ ان هذه الطريقة تعتبر من الأمور الخاطئة جداً. ومعاً للوقوع في هذه المشكلة سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من اكل صحي صحي لزيادة الوزن.

 

اكل صحي لزيادة الوزن

 

- خبز الذرة: هو النوع الشهير من الخبز والأكثر شعبية بالعالم ويعتبر من أفضل المأكولات التي يمكن التركيز عليها للحصول على زيادة الوزن خصوصاً وانه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

 

- صدور الدجاج: تحتوي صدور الدجاج على ما يقرب من 300 سعر حراري كما أنها تحتوي على الدهون المفيدة للجسم فتزيد الوزن بشكل صحي ولا تتراكم الدهون التي تتسب بالسمنة .

 

- الأرز البني: يحتوي الارز البني على الكثير من الكربوهيدات المدمجة التي تعطي الجرعة الصحية وتحتوي على الألياف التي تحسن من صحة القلب والهضم وتقلل من مستويات الكوليسترول بالدم وتساهم في زيادة الوزن بطرق صحية.

 

- الأفوكادو: من الفاكهة اللذيذة التي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية وبالتالي تعتبر من الأطعمة التي تساعد على زيادة السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنها تتيح للجسم الاستفادة من المعادن و البوتاسيوم.

 

- الخبز: يحتوي الخبز على الكربوهيدات المعقدة بالإضافة إلى غناه بالعديد من السعرات الحرارية التي تعزز من زيادة الوزن.

 

- الفاكهة المجففة: تحتوي الفاكهة المجففة على كميات أكبر من السعرات الحرارية نتيجة السكر الذي يكون موجوداً فيها الأمر الذي يساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

3 اسباب لاستعادة الوزن بعد خسارته

كيف تكتشفون وزنكم المثالي بحسب طولكم؟

هل تسعون لكسب الوزن؟ حليب الصويا يمكن أن يساعدكم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟