6 فوائد تجعل من اليوسفي فاكهةً مثالية للرجيم

6 فوائد تجعل من اليوسفي فاكهةً مثالية للرجيم

تشبه فاكهة اليوسفي حبّة البرتقال كثيراً من ناحية المظهر الخارجي، وهي تلقى إقبالاً كثيفاً في فصل الشتاء خصوصاً أنّها غنيّة بفيتامين "سي" الذي يعمل على تقوية المناعة للوقاية من الإصابة بالأمراض والانفلونزا.

 

أمّا في ما يتعلّق بالرجيم وإنقاص الوزن، لا بدّ من الإشارة في هذا الموضوع من موقع صحتي إلى فوائد اليوسفي في القيام بهذه المهمّة.

 

يحدّ من الشهية على الطّعام

 

يحتوي اليوسفي على كمّيةٍ كبيرةٍ من الألياف الطبيعيّة التي تلعب دوراً هاماً في تقليل الشّعور بالجوع، وبالتالي تؤدّي إلى الحدّ من تناول الطّعام  عن طريق تقليل الشهيّة بشكلٍ تدريجي، ممّا يعمل على إنقاص الوجبات التي يتمّ تناولها على مدار اليوم .

 

يحسّن عمليّة حرق الدهون

 

تعمل الألياف الموجودة في اليوسفي على جعل الجسم قادراً على الامتصاص بشكلٍ أسرع وأفضل، كما يعمل اليوسفي على مقاومة الأكسدة ومساعدة الجسم على تحسين عملية حرق الدّهون؛ وهنا تكمن أهمّيته في مجال الرّجيم.

 

يرفع معدّل الأيض في الجسم

 

تُساعد فاكهة اليوسفي على جعل عمليّة التمثيل الغذائي تحدث بشكلٍ أفضل نتيجة رفعه معدّل عمليّة الأيض في الجسم والمسؤولة عن عمل الجهاز الهضمي؛ مما يؤدّي إلى تعزيز حركته وبالتالي فقدان الوزن بسهولةٍ ومن دون أيّ عوائق.

 

يحتوي على سعراتٍ حراريّة منخفضة

 

يُعدّ اليوسفي من الفواكه والأطعمة المنخفضة في عدد السّعرات الحراريّة؛ حيث تحتوي ثمرة اليوسفي المتوسّطة على حوالي 50 سعرةً حراريّة فقط، ما يجعلها خياراً مثالياً لكلّ من يريد إنقاص وزنه ويُمكن تناولها كوجبةٍ خفيفة خلال النّهار ضمن اتّباع نظامٍ غذائي لإنقاص الوزن.

 

غنيّ بمضادات الأكسدة

 

يحتوي اليوسفي على مركباتٍ هامة مثل فيتامين "سي" ومضادات الأكسدة، وهذان العاملان ناشطان في مجال إنقاص الوزن وحرق الدّهون.

 

يُشار إلى أنّ احتواء اليوسفي على مضادّات الأكسدة خصوصاً، يساعد الجسم في التخلّص من الدّهون لذلك تُعتبر هذه الفاكهة مفيدةً للذين يريدون التخلّص من الوزن الزّائد.

 

يحتوي على نسبةٍ منخفضة من الدّهون

 

من أكثر ما يُميّز اليوسفي أنّه منخفضٌ جداً في نسبة الدّهون الطّبيعية؛ وهذه النسبة القليلة تُفيد الجسم ولا تسبّب زيادةً في الوزن.

 

هذه الفوائد الـ6 تجعل من اليوسفي فاكهةً مميّزة جداً لكلّ من يريد إنقاص وزنه والتخلّص من الدّهون الزائدة في جسمه.

 

إليكم المزيد عبر موقع صحتي عن فوائد اليوسفي:

 

لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوعين... إلجأوا الى حمية اليوسفي!

تناولوا اليوسفي واخسروا الوزن الزائد!

خلال فترة حملك تناولي فاكهة اليوسفي فهو مفيد لك ولطفلك

‪ما رأيك ؟