8 مشروبات ننصحك بها قبل النوم!

8 مشروبات ننصحك بها قبل النوم!

هناك عدة عوامل يومية وصحية يؤكدها الأطباء والباحثون مرتبطة بعدم فقدان الوزن كقلة النوم، انحراف في مستوى الهرمون، المأكولات الصغيرة ذات السعرات المرتفعة، ومعدل السكر في الدم وغيرها. وقد ينصح الكثيرون تجنب الكافيين قبل النوم لأنه قد يؤثر على نومكم، إلا أنه هناك مواد مغذية أخرى موجودة في بعض المشروبات تساعدكم على بناء العضلات وتحسن استقرار السكر في الدم وتحرق الدهون.

في هذا المقال من صحتي سوف نعرّفك على أبرز هذه المشروبات، اشربيها قبل ساعات من خلودك إلى الفراش لتلمسي الفارق بوزنك ومقاساتك في أسابيع:

 

الشاي الأخضر

 

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية جداً من مضادات التأكسد التي تلعب دوراً مهماً في تسريع حركة الاستقلاب وحرق الدهون. إحرصي على تناول كوب منه قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد نومك فيساعد جسمك في التخلّص من السموم والكيلوغرامات الزائدة طبيعياً.

 

الحليب

 

يتميّز الحليب في غناه بالكالسيوم والتريبتوفان، وكلاهما يحسّن القدرة على النوم ويسرّع عملية الاستقلاب، الأمر الذي سينعكس على وزنك ويساهم في خسارتك للكيلوغرامات الزائدة.

 

مغلي البابونج

 

البابونج فعّال جداً في مساعدة الجسم على الاسترخاء والنوم، ولكن ما لا تعلمينه ربما أنّ كوباً من هذا المغلي يرفع حرارة الجسم محفّزاً قدرته على حرق الدهون. من هنا، من الضروري تناوله قبل موعد النوم.

 

حليب الصويا

 

يعدّ الصويا غذاءً ممتازاً لحرق الدهون، وعليه ننصحك بأن تحرصي في كل مساء على تناول كوب من حليب الصويا، لأنه يساعدك على الاسترخاء من جهة، وحرق الدهون المتراكمة حول خصرك بفضل ما يحتوي عليه من تريبتوفان وميلاتونين من جهة أخرى.

 

عصير العنب الطازج

 

ليس من المحبذ شرب العصير ولكن كوب صغير من عصير العنب قبل النوم قد يساعد على النوم بسرعة، وحرق الدهون فهو يعمل على تنظيم ايقاعات الجسد.

 

الليمون

 

يقضي الليمون على جميع السموم المتراكمة في الجسم وهذا يساعد على إذابة الدهون بسرعة أكبر لأن التمثيل الغذائي للدهون يصبح أسرع حين يتم إزالة الشوائب من الجسم.

 

الزنجبيل 

 

يحفز الزنجبيل التمثيل الغذائي ويمنع الإمساك ويذيب الدهون غير المرغوب بها. إذا كنت تريدين بطن مسطح، احرصي على إدخال الزنجبيل بشكل منتظم في نظامك الغذائي. فمكونات الزنجبيل تعمل بالتناغم معاً لمنع الإفراط في تناول الطعام وإزالة دهون البطن بسرعة.

 

عصير الصبار

 

يعتبر عصير الصبار علاجاً فعالاً للغاية لفقدان الوزن لأنه يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية تساعد على تأخير ظهور الجزيئات الحرة في الجسم، بل وتخفيف الالتهابات أيضاً. وهو يسرع عملية التمثيل الغذائي التي تساعد على استهلاك المزيد من الطاقة. هذه العملية تساعد على استقرار وتخفيض مؤشر كتلة الجسم.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن طرق خسارة الوزن عبر موقع صحتي: 

 

بعيدا عن الحميات الغذائية...كيف يمكن خسارة الوزن؟

اكتشفي اسرار خسارة الوزن من نجمات هوليوود

خسارة الوزن عن طريق تناول الايس كريم... كيف؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟