لكسر الروتين إليكم أفضل أماكن العمل خارج المكتب!

لكسر الروتين إليكم أفضل أماكن العمل خارج المكتب!

عدد كبير من الناس يفضلون العمل داخل مكتب منعزل، وهناك عدد آخر ممن يفضلون اضافة المزيد من التنويع الى حياتهم العملية، والمكاتب هي أماكن العمل الأقل تفضيلاً من حيث الإنتاجية والكفاءة. فسواء كنت بحاجة إلى تغيير المشهد العام أو كنت تعمل في بعض الأحيان على خارج منزلك، ننصحك بالتفكير في هذه الأماكن الرائعة للعمل خارج المكتب.

 

المطاعم

 

اجلس على راحتك مع جهاز الكمبيوتر المحمول مع فنجان من أفخر أنواع القهوة في المطعم.

ففي بعض الأحيان قد يصدر المطعم نفس مقدار الضوضاء في أي شركة، إلا أن الأجواء المحيطة تساعد على توفير الهدوء والتركيز للأشخاص. فبداية من أماكن احتساء القهوة إلى المخابز إلى المطاعم الفاخرة.

 

أروقة الفنادق

 

لا يجب عليك حجز غرفة من أجل الاستفادة من اتصال Wi-Fi المجاني المتوفر في غالبية الأماكن المشتركة بالفنادق. اجلس على كرسي أو أريكة في الرواق وابدأ العمل وإضافة إلى ذلك، تحتوي العديد من الفنادق على مطاعم أو مقاهي في حال احتجت إلى فترة راحة.

 

البحر والمساحات الخضراء

 

قد لا تحتوي الحديقة المحلية على اتصال بالإنترنت، لكن في بعض الأحيان قد يكون ذلك في صالحك. انفصل عن شبكة الإنترنت العالمية وركز عوضًا عن ذلك على المشروعات غير المتصلة بالإنترنت أو على جلسة تخطيط، فالأماكن الطبيعية المحيطة والنسيم البارد والأصوات الطبيعية الرقيقة قد تلهمك بإبداع متجدد.

 

المنزل

 

يستمتع العديد من محترفي العمل الحر بالعمل في مكاتب المنزل المزودة بمناضد وطابعات وغيرها مما في متناولهم من مستلزمات، وعلى الرغم من أن العمل في نفس الغرفة قد يولّد في بعض الأحيان الرتابة والسأم، فقد لا ترغب في ركوب سيارتك ومغادرة المنزل.  قم بتغيير ذلك من خلال العمل في مكان مختلف، في مكان لا تفكر في العادة أنك ستعمل فيه. جرب طاولة المطبخ، أو أرجوحة الفناء الخلفي أو أريكة الاسترخاء في غرفة نومك. كل ما عليك هو الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك لتغيير وتيرة عملك.

 

الجامعات

 

تحتوي العديد من الكليات والجامعات على مساحات عامة، مثل المكتبات والساحات الرباعية، حيث يجتمع الطلاب وغير الطلاب للعمل والدراسة والدردشة. فمزيج الضوضاء الرقيقة التي تبحث على السكينة بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى اتصال Wi-Fi يجعل الجامعات المكان الأمثل للعمل بعيدًا عن مكان العمل المعتاد.

 

ويعتمد المكان الأمثل للعمل خارج مقر العمل على طبيعة البيئة التي تساعدك على الحفاظ على الإنتاجية وكيفية تنظيم وترتيب يومك، فكّر في الأماكن التي يجب أن تكون بها، على سبيل المثال، إذا تطوعت في مدرسة ابنك أو ابنتك، فاستغرق الوقت الكافي من أجل العمل في ردهة المدرسين بين المهام وبمجرد أن تجد مكانًا مناسبًا، فاستغله كلما سنحت لك الفرصة.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع العمل من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

كافحوا اكتساب الوزن خلال العمل بهذه النصائح

إدمان العمل... خطر على صحّتكم

٥ خطوات لزيادة الانتاجية في العمل

‪ما رأيك ؟