هذه أعراض الإنفصام في الشخصية... تنبهوا اليها!

هذه أعراض الإنفصام في الشخصية... تنبهوا اليها!

كلنا سمعنا بانفصام الشخصية، الحالة المرضية الذهنية التي تصيب نسبة كبيرة من الاشخاص، والتي غالباً ما تكون مرضاً خفياً غير مرئي. الا أن بعض الاعراض التي تظهر على المصابين بهذه الحالة يمكن أن تفضحهم في كثير من المواقف والاوقات. واليوم اخترنا في مقالنا هذا ان نطلعك على أبرز اعراض الانفصام في الشخصية، كي يسهل عليك اكتشاف الاشخاص. 

 

أولاً، من ابرز اعراض انفصام الشخصية هو عدم قدرة المريض المعاني من هذا المرض على السيطرة على تصرفاته وانفعالاته، فيصبح في كثير من الاحيان عدائي جداً. 

 

ثانياً، ايضاً من الاعراض التي تظهر على مريض الانفصام بالشخصية عدم قدرته على الاستجابة للمدخلات الحسية والعقلية وبالتالي لا يتحكم من السيطرة على طريقة تصرفه وانفعاله. 

 

ثالثاً، كذلك من اعراض هذا المرض هو توهم المريض بانه مضطهد بشكل مستمر وأن بعض الاشخاص يريدون التخلص منه وكل من يحيط به يسعى الى التخطيط لمكائد خطيرة له. 

 

رابعاً، كما أن من ابرز اعراض انفصام الشخصية هو شعور المريض بأنه يرى اشخاصاً أو احداثاً تحصل بالفعل، ويسمع الكثير من الاصوات التي يظنها واقعية في حين أنها غير موجودة في الواقع الملموس. 

 

خامساً، ايضاً من اعراض الانفصام في الشخصية هو فقدران المقدرة على التحليل الصحيح للأمور وعدم القدرة على التفكير بشكل منطقي وفعلي، بالاضافة الى ضعف في الاستنتاج والتوصل الى الحلول المنطقية والصحيحة السليمة. 

 

سادساً، واحد ابرز اعراض الانفصام في الشخصية هو تخيل احداث ومؤامرات غير واقعية لا تمت الى الواقع بصلة، ما يؤثر سلباً على العلاقات التي بناها مع الاشخاص المقربين منه، خصوصاً الاسرية والاجتماعية. 

 

سابعاً، ولا ننسى ان نذكر اعراض الاضطراب النفسي والعاطفي والتفاعل السلبي مع الاحداث المحيطة به والاشخاص المقربين منه، بالاضافة الى الاضطراب في بعض الحواس لدى المريض، كحاسة النطق والاحساس والتذوق والشم.

 

اليكم من خلال موقع صحتي العديد من علاجات انفصام الشخصية:

 

لماذا يمكن ان يعاني المراهقون من انفصام الشخصية؟

هل من سبب واضح وراء انفصام الشخصية؟

كيف نعالج انفصام الشخصية؟

‪ما رأيك ؟