4 طرق طبيعية وسهلة ستساعدكم على تجاوز مشكلة الخمول

4 طرق طبيعية وسهلة ستساعدكم على تجاوز مشكلة الخمول

الخمول يصيب فئة كبيرة من الناس على اختلاف أعمارها، لأسباب عدّة ومتفاوتة، ولكن النتيجة واحدة وهي الرغبة في النوم وعدم القيام بأي نشاط بدنيّ، وفقدان القدرة على القيام بأي عمل. والخمول قد يكون نتيجة بعض الأمراض كالأنيميا أو الخلل بالغدة الدرقية، او سوء التغدية وقلّة النوم والضغوطات النفسيّة. اليكم كيف يمكن علاج الخمول بالطرق الطبيعيّة اذا تبيّن أن لا أمراض عضويّة وراءه.

 

الغذاء الصحي

 

هناك علاقة قويّة بين نوع الطعام ودرجة نشاط الإنسان وكسله. فالوجبات الجاهزة المليئة بالدهون والمشروبات الغازية تسبّب الشعور بالتعب والكسل. كما أنّ الشخص الكسول ربّما يعاني من ضعف بدنيّ نتيجة عدم تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات، وبالتالي يجب تناول الغذاء الصحي كالخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، لكي يكون قادرا على بذل المجهود اللازم.

 

شرب الماء

 

انّ الجفاف ونقص السوائل في الجسم، قد تسبّب الشعور بالخمول. فالماء يشكّل نسبة كبيرة من مكوّنات الخلايا، وبالتالي عندما تنقص السوائل في الخليّة تصبح القدرة على القيام بالوظائف والمهام صعبة. لذا من الضروريّ شرب الماء بكميات مناسبة بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، اضافة الى العصائر الطبيعيّة، والتقليل من شرب الشاي أو القهوة او المشروبات الغازية التي تؤدي الى ادرار البول وبالتالي جفاف الجسم.

 

النشاط البدني

 

الجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز أو الكمبيوتر يؤدي الى استنزاف الطاقة. لذا من الضروريّ الابتعاد عن هذه العادة. وممارسة بعض التمارين الرياضية التي يمكن أن تنشّط الجسم وتؤدي الى تنشيط الحركة الدمويّة في أعضائه. كما أنّ عدم التعرّض للهواء الطلق وضوء الشمس يمكن أن يسبّب التعب والخمول، لذا من الضروريّ الخروج قليلاً تحت أشعة الشمس التي تعدّ المصدر الأساسيّ لفيتامين د.

 

التخلّص من الإكتئاب 

 

الاكتئاب هو المسبّب الرئيسيّ للاصابة بالكسل والخمول وعدم الرغبة بالتحرّك. من هنا ضرورة الابتعاد عن مصادر التوتر والقلق النفسي والضغوطات الشديدة، لأنّها قد تؤدي الى الاكتئاب وبالتالي الشعور بالخمول وعدم الرغبة بالقيام بأي شيء. فالابتعاد عن المشاكل اليوميّة، وتجنّب الأمور التي تسبّب الاحباط، تساعد في زيادة النشاط.

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع الخمول عبر موقع صحتي: 

 

تخلصي من الخمول بطرق بسيطة

أسباب وعلاج الخمول والتعب

اقضوا على الخمول الجنسي واعيدوا شعلة الرغبة الى علاقتكم الزوجية! 

‪ما رأيك ؟
من انوثة